الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:37 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن

السبت, 25-فبراير-2017
محمد أنعم - التعامل بموضوعية ومسؤولية مع الاسباب التي تكاد تجرف الامة العربية ضرورة ملحة ، فعلينا ان نتحرر من الاغلال التي تكبل عقولنا والا ننجر مع الاحداث دون ان نقرأ او نحلل علمياً وبشكل عقلاني كل ما يعتمل حولنا بعيداً عن الاطروحات السياسية التي باتت اشبه بنصوص مقدسة ازاء التواجد الايراني المزعوم في اليمن وخطره على المنطقة.
هناك حقائق تاريخية تؤكد ان الشعب اليمني صعب احتواؤه أو اذابته مع أي مجتمع اخرفقد فشلت الامبراطورية الفارسية التي كانت تصول وتجول في العالم القديم قبل الاسلام كما فشلت الامبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس (بريطانيا العظمى) في ان تخترق المجتمع اليمني على مدى أكثر من قرن وكان وما يزال اكثر الشعوب تحصيناً وتمسكاً بهويته العربية والاسلامية الى درجة التعصب الشوفيني.
وما تردده اليوم السعودية ودول خليجية من مزاعم حول محاربة التواجد الايراني في اليمن لا وجود له اساساً ونستند في ذلك الى ادلة كثيرة سياسية واجتماعية واقتصادية وتاريخية وغيرها.. ولعل اهم ما يدحض هذه المزاعم والتقولات الكاذبة ان الشعب اليمني شعب حضاري واصل العروبة واول شعب آمن بالدعوة الاسلامية وحمى المهاجرين وأول من حمل رايات الاسلام الى مشارق الارض ومغاربها..
كما ان الشعب اليمني حاضر بخصوصياته في كل مراحل التاريخ منذ الحضارة الاغريقية وحتى اليوم وليس من الشعوب التي ولدت مع ظهور ابار النفط وستضمحل وتذوب وتنتهى مع جفافها.
اذا فالمتباكون (العريبة)على اليمن من خطر التواجد الايراني باليمن يحاولون ان يقدموا انفسهم للعالم وكأنهم هم العرب واصل العروبة لإخفاء حقيقة اصولهم ودوافع ارتباطهم بأمة العرب هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تتعمد السعودية ودول الخليج ان تضخم خطر التواجد الايراني في اليمن لتبتز امريكا والدول الاوروبية وبقية دول العالم بهدف الحصول على المزيد من الاسلحة والمعدات العسكرية وغيرها من التسهيلات الاخرى.
ليس هذا فحسب بل ان السعودية وبعض الدول الخليجية اصبحت تستخدم وبمكر سياسي ايران كفزاعة للتخلص من الضغوطات الدولية لتي تطالب بضرورة اجراء اصلاحات سياسية داخل هذه الانظمة الكهنوتية المتخلفة والتي تجاوزها الزمن، اضافة الى ذلك نجد ان السعودية وغيرها استطاعت وبسبب اللعب بورقة الخطر الايراني ان تفلت من اية عقوبات دولية جراء ما ترتكبه من انتهاكات فظيعة لحقوق الانسان سواء بحق مواطنيها او بحق الملايين من العمال الفقراء من اسيا وافريقيا الذين تمارس ضدهم سياسة استعباد جائرة لا يقرها شرع ولا دين بما في ذلك ديننا الاسلامي الحنيف.
هذه المسلمات وغيرها تجعل من السعودية وبقية دول الخليج تتباكى ليل نهار عن خطر التواجد الايراني المزعوم باليمن لان هذه المزاعم تحقق لها مكاسب كثيرة خلافاً عن انها تبرر عدوانها الهمجي وارتكاب جرائم حرب ابادة بحق الشعب اليمني على الرغم من ان الحقائق تقول عكس ذلك فاليمن تعد الدولة العربية الوحيدة التي خاضت الى جانب العراق الشقيق حرباً ضارية دفاعاً عن دول الخليج وايقاف تمدد الثورة الايرانية التي تمتلك حاضنة سياسية واجتماعية واقتصادية في جميع دول الخليج على عكس اليمن.
نجزم ان مجاهرة بعض الدول الخليجية بالعداء لايران ليس الا من باب الابتزاز للغرب لاسيما وانها تربطها بإيران علاقات اقتصادية وتجارية وثقافية واجتماعية وامنية ايضاً وان عداءهم لايران لايعدو عن كونه عداء عبر وسائل الاعلام فقط.
ولا نستبعد ان تكون السعودية وبعض الدول الخليجية متفقين مع ايران لأثارة مثل هذا الضجيج حول هذا العداء المفتعل بهدف كسب امريكا واسرائيل والدول الاوروبية من أجل تزويدهم بالأسلحة والمعدات العسكرية وتوفير الحماية لأنظمتهم الكهنوتية المستبدة بدعوى مواجهة التمدد الايراني في المنطقة والمبالغة بخطر تهديده للمصالح الغربية عبر السيطرة على منابع النفط في هذه الدول.
ان استمرار ترويج اكاذيب كهذه لا يمكن ان يتقبلها العقل اليوم لأن ايران غير مؤهلة لابتلاع المنطقة العربية وهي اضعف من ان تخوض معارك بأطماع الامبراطورية الفارسية ، لكن التضخيم الاعلامي لهذا العدو المفترض جعل النفسية الايرانية المقهورة والمهزومة تفرح بالكذبة وخرجت لترقص ولا تكترث ان تحترق كالفراش بالنار طالما ودول الخليج تقدمها كفزاعة لاخافة امريكا والدول الغربية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024