الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:48 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أظافر كوفيد.. علامة جديدة تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


أظافر كوفيد.. علامة جديدة تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا

الثلاثاء, 08-يونيو-2021
المؤتمرنت - خلال العام الماضي، واجهنا العديد من الأعراض غير العادية لفيروس كورونا المستجد، والتي يمكن أن يلوح بعضها في الأفق لفترة طويلة بعد تعافي المرء من العدوى الفيروسية، من سوء الذوق المتغير إلى تساقط الشعر، فيمكن أن يكون هناك الكثير من الأعراض التي تظهر بعد COVID-19 الآن، أشار بعض الخبراء إلى أدلة على أعراض يمكن أن تظهر على أظافرك، بعد التعافي من المرض، وفقًا لما ذكره موقع timesofindia.

قد يستغرق التعافي من فيروس كورونا بعض الوقت وقد يكون هناك الكثير من الأعراض المستمرة التي قد تبقى أسابيع بعد الاختبار السلبي، كما يقول البعض، قد تكون بعض الأعراض آثارًا جانبية "متبقية" أو مجرد طريقة يتعامل بها الجسم مع عدوى فيروسية بهذا الحجم.

أشار عالم الأوبئة البريطاني تيم سبيكتور، والذي كان مشاركًا أيضًا في تطبيق دراسة أعراض كورونا ومقره المملكة المتحدة، إلى أن أظافر كورونا يُنظر إليها كأثر جانبي محتمل حيث تتعافى الأظافر بعد الإصابة، مع وجود علامة واضحة على أنها خط واضح على فراش الظفر.

سرعان ما أثارت ملاحظات سبيكتور ردودًا على الإنترنت، حيث تحدث العديد من الناجين من كورونا عن التعرف على هذه العلامة على أظافرهم، بعد أسابيع أو أشهر من محاربة العدوى.

-ما هي بالضبط أظافر كورونا؟

في حين أن هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها الناس هذا التأثير الجانبي غير المعتاد لكورونا، إلا أن هناك مصطلحًا طبيًا لمظاهر فراش الظفر، والذي يُعرف باسم "خطوط ".

في حين أن ما يربط خطوط Beau بالضرب عندما يكون لديك COVID-19 غير معروف بشكل واضح حتى الآن، يعتقد الخبراء أن التعرض لضغط شديد أو مرض يؤثر سلبًا على صحة الجسم بشكل عام يمكن أن يؤثر بشكل جيد على الأظافر.

-كيف تبدو أظافر COVID؟

وفقًا لدراسات الحالة يمكن أن تظهر أظافر COVID بعد أسابيع أو أشهر من محاربة الفيروس، لا يمكن أن يؤثر فقط على فراش الظفر ولكن يظهر على أصابع القدم أيضًا، ومع ذلك، فإن العلامة الأكثر تميزًا لهذا التأثير الجانبي يمكن أن تكون "الأخاديد"، وعادة ما تكون بيضاء اللون تمر عبر صفيحة الظفر.

يمكن أن تظهر خطوط بو أيضًا في شكل تلال أو أخاديد أو فجوات، وتظهر على أكثر من صفيحة ظفر واحدة في كل مرة.

ما أشار إليه الخبراء أيضًا هو أن أظافر كوفيد، على الرغم من الآثار الجانبية الغريبة التي أبلغ عنها الكثير من الناجين من كورونا، قد لا تؤثر على كل مريض كورونا بالنسبة للبعض، قد لا يكون واضحًا بما يكفي ليتم ملاحظته.

-ما الذي يسبب ظهور خطوط بو؟

يمكن أن تكون المسافات البادئة على فراش الظفر ناتجة عن العديد من العوامل، بما في ذلك المرض الشديد والالتهابات الفيروسية والأمراض المصاحبة مثل مرض السكري غير المنضبط وبعض أمراض الأوعية الدموية.

كما هو الحال مع COVID-19، يمكن اعتبار أعراض الظفر أيضًا طريقة يعمل بها الالتهاب على الجلد، تمامًا مثل الأعراض الجلدية الأخرى لـ COVID نظرًا لأن كورونا، هو أيضًا مرض يستغرق وقتًا أطول للشفاء، فقد تتأثر صحة الأظافر بشدة، يمكن أن يسبب الاستخدام المطول لبعض الأدوية نفس الشيء.

-هل يجب أن تطلب من طبيب أن يفحص؟

نظرًا لأن خطوط بو غالبًا ما تكون ناتجة عن مرض أو أدوية منهجية، فإن حل أعراض الظفر يعتمد إلى حد كبير على التعافي من COVID-19 يقول البعض أيضًا أنه لا يمكن أن يكون هناك ما يدعو للقلق، وقد يكون مجرد علامة على أن الجسم قد تعافى من العدوى السيئة ويتعافى الآن بشكل صحي.
(موقع مصراوي)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024