الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 06:37 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صنعاء.. افتتاح معرض تراث وحضارة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


صنعاء.. افتتاح معرض تراث وحضارة

الخميس, 23-يونيو-2022
المؤتمرنت- ابراهيم الحجاجي - أكد وزير الثقافة الاستاذ عبدالله الكبسي أن اليمن ستظل حاضرة تتباهى بشموخ تاريخها العظيم وحضارتها التي سبقت أغلب الحضارات في العالم، وهي محل اعتزاز لكل الشعب اليمني جيلاً بعد جيل.

وقال الوزير الكبسي خلال افتتاحه اليوم بصنعاء معرض تراث وحضارة الذي أقامته القرية التراثية، ويضم معرض صور وشواهد تراثية يمنية، إن لهذه الفعالية معانٍ كبيرة تتجاوز مظهرها وشكلها، وأن لها أهمية كبيرة كونها تستعرض جانب من تاريخ وتراث اليمن العظيمين، خاصة في ظل العدوان الغاشم الذي يستهدف كل شيء في اليمن ومنها التاريخ والمعالم الأثرية ويسعى الى تغييب الدور التاريخي للشعب اليمني الغني بالشواهد العظيمة في مختلف مراحل التاريخ.

وأضاف "حب اليمنيين لتاريخهم وحضارتهم هو ما دفع هولاء الشباب لإقامة هذا المعرض الذي ضم العديد من شواهد تاريخ وحضارة اليمن وغيره من الفعاليات التي تجسد الحضور التاريخي للشعب اليمني، وهي رسالة للمتقولين بأن اليمنيين يبيعو آثارهم، نقول لهم أننا أحرص على آثار اليمن وتاريخها وتربتها الطاهرة وعلى كل شبر من هذا الوطن، ولولا حصرنا ما قدمنا هذه القوافل من الشهداء دفاعاً عن اليمن وكرامتها وسيادتها".

من جانبه قال مستشار رئاسة الجمهورية البرفيسور عبدالعزيز الترب، بأن على اليمنيين أن يعتزو بتاريخهم وأن يكونو على اطلًاع دائم في مفرداته وأن يستفيدو ممن سبقوهم من شيدوا هذه الحضارة العظيمة، وأن على العدوان أن يقرأو تاريخ اليمن جيداً وأن يمرو على طرد اليمنيين لممالك عظمى استعمرت اليمن كبريطانيا وغيرها، بأن مصير المحتلين الجدد الخروج من اليمن أذلاء.

وأضاف "نقول اليوم اليمن يتسع للجميع، نقول للمشارب السياسية علينا أن نتنازل لبعض من أجل يمن جديد ذات قرار ذاتي، ولن يستطيع رسم ذلك إلا اليمنيين أنفسهم بعيداً عن أجندات واملاءات الخارج، لأن من يملك العزة والكرامة يملك القوة والحرية والاستقلال".

وكان الرئيس التنفيذي لمعرض تراث وحضارة عبدالرحمن الدعيس قد أوضح في كلمته أن الهدف من إقامة هذا المعرض الذي شارك فيه باحثين في علم الآثار، هو إحياء التراث اليمني، في ظل الافكار الدخيلة التي قد تؤثر في بعض ثقافة الجيل الحالي، خاصة أن العدوان يستهدف معالمنا التاريخية، إلا أن التراث اليمني وتاريخه أصيل وسيبقى كذلك، منوهاً الى التحضير لفعالية كبرى خلال أغسطس القادم حول تراث وتاريخ اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورطوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم

14

محمد عبدالمجيد الجوهريقراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم

22

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024