الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:28 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كتاب جديد يؤكد (بن لادن على قيد الحياة )



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من كتب ودراسات


عناوين أخرى متفرقة


كتاب جديد يؤكد (بن لادن على قيد الحياة )

الأحد, 23-أبريل-2006
المؤتمرنت/ ايلاف - "الشائعات حول وفاة بن لادن مبالغ فيها وهو يحضّر الآن لبث شريط فيديو جديد"، هذا ما كشف عنه الصحافي الباكتساني حميد مير في حديثه إلى كتاب أمريكي جديد صدر بداية ذا الشهر هو The Dunces of Doomsday للكاتب الأمريكي بول وليامز. ويقول حميد مير إن بن لادن ليس فقط على قيد الحياة ولكنه يحضر لجولة جديد من بث أشرطة جديدة ، وقال إنه لا يزال على اتصال متقطع وغير مباشر مع زعيم تنظيم القاعدة ومسؤولين أخرين في هذا التنظيم.
وكان الصحفي الباكستاني حميد مير أول صحفي يلتفي أسامة بن لادن بعد أحداث سبتمبر 2001 عندما نشر مقابلة معه في صحيفة الفجر الباكستانية الواسعة الانتشار.وأعلن بن لادن في تلك المقابلة " إن في حوزة جماعته، أي تنظيم القاعدة، أسلحة نووية وكيماوية". وقال حميد مير إنه لُف ببطانية واقتيد بسيارة جيب للقاء ابن لادن في موقع يبعد نحو خمس ساعات عن العاصمة الأفغانية كابول. ويكشف الكتاب الصادر بداية هذا الشهر عن معلوماته الجديدة بعد شهر على إطلاق النائب الجمهوري النافذ في مجلس النواب الأمريكي، كورت ويلدن، مزاعم جديدة مفادها أنه حصل على معلومات تؤكد وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في إيران. وقال ويلدن إن بن لادن "قضى في إيران حيث كان مختبئا". وكان النائب ويلدن أطلق تصريحات أيضا في حزيران/يونيو من العام الماضي، قال فيها :"منذ سنتين كنت أعرف أن بن لادن يدخل ويخرج من إيران وذلك في منطقة الحدود الباكستانية جنوب بلدة لاديس وعلمت في وقت مبكر من هذا العام أنه التقى الظواهري في طهران".
إلا أن حميد مير يتحدث في هذا الكتاب عن معلومات مختلفة عما أورده المسؤول الأمريكي. يقول إن بن لادن وجد ملاذا له في مناطق الحدود الباكستانية ،وليس في إيران، وذلك عقب مهاجمة جبال طورا بورا. ويقول حميد مير إن بن لادن أمضى معظم وقته بين عامي 2002 و 2004 في وادي "دير" الذي يبعد حوالي 50 ميلا عن الحدود الأفغانية في مقاطعة كونار، وهي منطقة مقابل إحدى الجبهات الباكستانية ، وهذه المقاطعة يحكمها صوفي محمد الذي يتبع الأسلوب الطالباني في الحكم حيث يلاحق المسيحيين والشواذ . يقول مير " كانت منطقة شعر فيها بن لادن كما لو كان في وطنه".
ويقول حميد مير إن بن لادن كان يقوم ببعض الرحلات إلى مناطق باكستانية رغم تشديد المراقبة على الحدود، وزار بيشارو، ودخل منطقة "مثلث الشيطان" ملتقى الحدود الباكتاسنية والأفغانية والإيرانية. وقال مير إن بن لادن التقى في فترة قريبة مع زعيم طالبان الملا محمد عمر وسيظهر في شريط جديد قريبا ويوجه رسالة هامة جدا للشعب الأمريكي.
وسبق لمؤلف هذا الكتاب، بول وليامز، أن وضع كتابين عن تنظيم القاعدة ، "ارتباط القاعدة" الذي صدر العام الماضي، وقبله كتاب "انتقام أسامة 11/9 القادمة" . عمل مستشارا لمكتب التحقيقات الفيدرالي ويرأس تحرير عدة صحف وهو أيضا أستاذ جامعي

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024