الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:15 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
افتتاح المؤتمر العلمي العربي الثالث للرياضة للجميع بطرابلس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


افتتاح المؤتمر العلمي العربي الثالث للرياضة للجميع بطرابلس

الأحد, 23-نوفمبر-2008
المؤتمرنت – طرابلس – محمد القيداني - بدأت اليوم بالعاصمة الليبية طرابلس فعاليات المؤتمر العلمي العربي الثالث للرياضة للجميع بمشاركة 13 دولة عربية هي اليمن والبحرين وسلطنة عمان وقطر والإمارات والأردن ومصر والسودان وسوريا وفلسطين والمغرب وتونس وليبيا الدولة المضيفة والذي يقام برعاية الرئيس الليبي محمد معمر القذافي للفترة من 23 وحتى الـ 26 من نوفمبر الجاري .

وفي حفل الافتتاح رحب أمين عام صندوق اللجنة الأولمبية الليبية بالمشاركين من الوفود العربية والتي ألقاها يوسف الحايسي أمين صندوق اللجنة الأولمبية الليبية ، مشيرا في سياق كلمته بأن ليبيا تفتخر خلال السنوات الأخيرة بنموذج واقعي حقق أعلى المستويات والمشاركات في الرياضة العالمية وهو المتمثل في مشاركتها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعات والذي أقيم مؤخرا بالبرازيل 2008م حيث كان نتاجا لانتقاء أفراده من دوريات الأحياء في المؤتمرات الشعبية ولم يكن اختيارا مباشرا من الإطار الفني كما يحدث عادة عند اختيار المنتخبات الوطنية المشاركة.

وقال إن مشاركتنا تحملنا في هذا المؤتمر تحملنا أمانة أمام الله ومجتمعانا العربي والتاريخ بالدعوة لنشر مبادئ الرياضة للجميع ولنكن جميعا رسلها وحواريها دعاتها والمبشرين بها بين الجموع رياضة لكل الناس حتى يمارسها الجميع من الجماهير بنفسها ولنفسها ولتكن الرياضة العامة تخص كل الجماهير وتمارسها بشكل عفوي دون تفسير.

واستعرض رئيس الإتحاد الدولي للرياضة للجميع البحريني الشيخ عيسى بن محمد قبوله لتحدي المنافسة لانتخابات الإتحاد الدولي للرياضة للجميع من خلال خوض التجربة الجديدة لكي نعمل جميعا لخير شعوبنا وشعوب العالم دون قيد أو حواجز بما يثبت بأن الشخصية العربية قادرة في الوقت ذاته على قيادة المنظمات الدولية .

وتمنى رئيس الإتحاد الدولي الشيخ عيسى بن محمد بن عبد الرحيم بأن يثمر المؤتمر العلمي العربي الثالث عن توصيات تدعم وتعزز من أهداف ورسالة الرياضة للجميع في العالم أجمع والعالم العربي بالتحديد .

وقال الرياضة للجميع بمفهومها الواسع وسيلة هامة تساعد الفرد على الاحتفاظ بلياقته وصحته وتجنبه مخاطر أمراض العصر ولم تعهد رسالة الرياضة للجميع مقتصرة على الجوانب الصحية والنفسية بل أصبح لها أهداف وغايات ودور هام ومؤثر في الحياة خاصة بعد أن تداخلت أمور كثيرة في حياتنا بهدف التقريب بين الشعوب ومد جسور المحبة والتواصل والتقارب بين أفراد المجتمع بعيدا عن كل الاعتبارات الدنيوية.

وألقى الوزير المفوض بجامعة الدول العربية هاني مصطفى كلمة الأمانة العامة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قائلاً:" يطيب لي أن أعبر عن بالغ سعادتي وأنا أشارككم افتتاح المؤتمر العلمي العربي الثالث للرياضة للجميع .

وقال إن الرياضة للجميع أصبحت ضرورة كل مواطن عربي ينشد لذته السعادة ولمجتمعه التقدم والازدهار وذلك لأن الرياضة والإقبال عليها وعلى النشاط البدني هو طريق الصحة والعافية لكي يضل الإنسان محتفظا بحيويته خاصة في ضوء التقدم التكنولوجي الهائل والتحديات الكبيرة التي تواجه أمتنا العربية والتي تتطلب ضرورة رعاية طاقاتها البشرية رعاية كاملة متكاملة الجوانب روحيا وبدنيا وعقليا واجتماعيا .

من جانبه أشار الدكتور فرج محمد بن سليم النائب الأول لرئيس الإتحاد العربي للرياضة للجميع رئيس الإتحاد الليبي إلى أن اللقاء اليوم الذي يجمعنا من ربوع الأرض العربية من المحيط للخليج لنكون لبنة مباركة تزيد من صرح الشباب العربي الرياضي ، وأضاف :" نلتقي اليوم لنكمل خطوة من خطوات الإتحاد العربي للرياضة للجميع خطوة ستكون مميزة بمزج الخبرة العملية بالناحية العلمية من أجل أن تكون دعواتنا جميعا إلى توسيع قاعدة الممارسة للرياضة لكل الناس والتي لا غنى للإنسان عنها .

واستعرض المؤتمر تجربة ليبيا في مجال الرياضة للجميع من خلال تقرير مرئي قدم خلال حفل الافتتاح بعد ذلك أعقبها الجلسة الصباحية الأولى لرؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر وهي عبارة عن جلسة إجراءات وترتيبات المؤتمر العلمي الثالث بحضور دول اليمن والإمارات والبحرين وتونس والسودان وسوريا وسلطنة عمان ودولة فلسطين وقطر ومصر والمغرب وليبيا بحضور رئيس الإتحاد الدولي للرياضة للجميع وتم خلالها الاتفاق على برنامج الجلسات الصباحية والمسائية للمؤتمر وتحديد الموعد الزمني لاستعراض كل دولة تجربتها في مجال الرياضة للجميع .

وفي الجلسة المسائية استعرضت دول الأردن والإمارات والبحرين وتونس والسودان وسورية وعمان تجاربها في مجال الرياضة للجميع إضافة لفتح باب النقاش والمداخلات عقب استعراض كل دولة لتجربتها .

وتقدم اليمن من خلال وفدها المشارك صباح اليوم استعراض لتجربتها في مجال الرياضة للجميع وما قطعته من شوط في ظل رعاية فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية للشباب وللرياضة عموما في اليمن وما يشهده الشباب اليمني من اهتمام غير عادي من قبل وزارة الشباب والرياضة ممثلة في قيادة وزارة الشباب والرياضة باليمن بالأخوين حمود عباد وزير الشباب والرياضة ونائبه الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر.
وكانت البعثة اليمنية قد وصلت في تمام الساعة الثامنة من صباح أمس إلى العاصمة الليبية طرابلس بعد رحلة طويلة استغرقت ما يقارب تسع ساعات طيران تخللها ما يقارب من ست ساعات ترنزيت بالعاصمة القطرية الدوحة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024