الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:36 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حرمة الموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


حرمة الموت

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
عارف الاتام - عندما سؤل المغفور له يحيى علاو في مقابلة له عن انتمائه الفكري والسياسي ومدى صحة انتماءه لحركة الإخوان المسلمين اجاب (هذا شرف لا أدعيه, ففكر الإخوان المسلمين فكر مستنير في العصر الراهن, وبصراحة أتمنى أن أكون منهم لأني أحترمهم وقابلت خلال دراستي في الجامعة نماذج مشرفة منهم, ولكن ظروفي كإعلامي تمنعني من الانتماء لأني لست متفرغاً , وأجد في نفسي قصوراً أن أتمثل هذا الفكر) وهذا نفي قطعي بانتمائة سواء لحزب الاصلاح او المؤتمر واقرار منه بانتمائه لمهنته واخلاصه لها دون غيرها
لكن بعد ان مات نتفاجأ من حزب الاصلاح في بيان النعي الذي اصدره: ( بان علاو كان أحد رجاله ورموزه وقاماته الإعلامية والفكرية والدعوية وأحد النماذج الذين تعتز الحركة الإسلامية إنجابهم وأكد الإصلاح ان علاو ظل وفياً لمبادئ وقيم الحركة الإسلامية وملتزماً بنهجها ومسارها الحركي والتنظيمي حتى أخر لحظة وانه ممن التحقوا مبكراً بصفوف الحركة الإسلامية في الثمانينات) فماذا يريد حزب الاصلاح من محاولة التمسح بالفقيد والادعاء بان الفقيد كان احد كوادرها؟! اليس في هذا دليل قاطع ان الاصلاح يبحث عن فضائل الراحلين لينسبها الى مطبخه الزاخر بالسوءات, كلنا عرفنا مصداقية علاو الذي لم تكن تنقصه الشجاعة ليعلن عن انتمائة الفكري والسياسي وكلنا عرفنا من يحيى علاو وقرأنا عنه انه كان ينتمي لما هو اكبر من حزب الاصلاح والانتماءات الضيقة بكل اشكالها لانه كان وكما قال ينتمي للوطن اليمن بلد الايمان ولمهنته ولقيمها ولكل القيم النبيلة التي لم نجد لها اثرا في بيان الاصلاح ودعاواه.

"إذا رغب علاو بالإهداء فلمن يبعثها" سؤال وجه لعلاو ومن اجابته كان "عمر بن حفيظ" وهو صوفي ولم يرسل لاحد من جماعة الاخوان!! ومع ذلك لم تعمل جماعة الصوفيين في اصدار بيان نعي تنسب الرجل بفضائله اليها كما لهثت جماعة الاخوان ، نتمنى ان لا تؤثر افرازات العمل السياسي على تعاملنا مع الاحداث فلا يراعى حرمة الموت .

ويقول علاو(هناك بعض القنوات مثل الجزيرة عرضت علي أن أكون مراسلها في اليمن, ولكني رفضت, وكذلك رويتر, والمستقلة عرضتا علي, ولكن حبي لجمهوري ومحاولتي خدمته في بلادي كان أحب إلي لأنه لكل إعلامي رسالة ورسالتي خدمة جمهوري) فماذا يريد ان يقول الاصلاح ان علاو كان يخفي انتماءه اليهم وانه فضحه قبل ان يوارى الثرى؟!! وهل كان خوفا ام كان "يخزى" من انتمائه لهم؟!! ما ارجوه ان يخافو الله .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024