الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:44 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أول تعادل سلبي في خليجي 20 بين العراق والامارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من خليجي 20


عناوين أخرى متفرقة


أول تعادل سلبي في خليجي 20 بين العراق والامارات

الثلاثاء, 23-نوفمبر-2010
المؤتمرنت - أهدر المنتخب العراقي فرصة ثمينة للفوز بأول ثلاث نقاط له امام نظيره الإماراتي عندما أضاع مهاجمه يونس محمود ضربة جزاء في الدقيقة 86 من المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم في استاد 22 مايو بمدينة عدن ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 20 التي تستضيفها اليمن.

ونجح الحارس الاماراتي ماجد ناصر في صد ضربة الجزاء التي سددها المهاجم العراقي يونس محمود ليضمن لمنتخبه اول نقطة في بطولة خليجي 20 .

وبدأت المباراة بصورة هجومية من الفريقين، وتبادلوا الهجمات منذ الثانية الأولى، ولكن دون التركيز اللازم لإنهائها بهدف التقدم.

وحاول عماد محمد التوغل في منطقة الجزاء الإماراتية ولكن الدفاع كان له بالمرصاد (7)، ليبسط بعدها العراقيون سيطرتهم على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى.

وأضاع علاء عبدالزهرة أولى فرص المباراة الحقيقية بعد هجمة عراقية منسقة وصلت من نشأت أكرم إلى هوار ملا محمد ليمررها إلى عبدالزهرة الذي سددها أرضية ذهبت بجانب القائم الأيمن للحارس الإماراتي ماجد ناصر(11).

ومنح حكم المباراة السعودي عبدالرحمن القحطاني للإماراتي عامر مبارك بطاقة صفراء (20).

وبعد مرور عشرين دقيقة، حاول المنتخب الإماراتي جمع شتاته وتنظيم هجمات للرد على الضغط العراقي، ولكنها كانت تصطدم بوسط عراقي منظم ودفاع حديدي.

وبسط أبناء الراقدين سيطرتهم من جديد مع نهاية ربع الساعة الثاني، وأضاع عماد محمد فرصة أخرى بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء الإماراتية ولكنه سددها ضعيفة تصدى لها الحارس بسهولة (30).

والغي هدف للمنتخب العراقي بداعي التسلل سجله يونس محمود لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون اهداف .

وانطلق الشوط الثاني بشكل مغاير تماماً عن بداية الأول، وظهرت الرغبة الإماراتية في تغيير الصورة التي ظهروا بها في الشوط الأول، ولكن الدفاع العراقي كان منظماً بشكل يصعب اختراقه.

وحاول نجوم العراق العودة للمباراة والرد على الهجمات الإماراتية، وحصلوا على خطأ على حدود منطقة الجزاء سدده هوار ولكن ماجد ناصر تصدى لها بأطراف أصابعه وتكفلت العارضة بالباقي (51).

ونفذ نشأت ركنية متقنة من الجهة اليسرى ولكنها تهادت أمام المرمى الإماراتي وسط متابعة من لاعبي المنتخبين (56). وانطلق عماد من الجهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها قوية ولكن المتألق ماجد ناصر أبعدها ببراعة (58).

وشهدت نهاية الشوط الثاني محاولات اماراتية متكررة لتسجيل هدف الفوز الا ان الحارس العراقي محمد كاصد وقف لها بالمرصاد ،واهدر لاعبو المنتخبين العديد من الفرص ،قبيل ان تضيع اهم فرصة في المباراة وهي ركلة الجزاء التي سددها يونس محمود ونجح حارس الامارات في صدها في الدقيقة 86 .

وبهذا التعادل السلبي الاول في خليجي عشرين مع انتهاء الجولة الاولى من المنافسات نجح منتخب الامارات في اقتناص نقطة ثمينة من امام منتخب العراق بطل اسيا ،ليبقا المنتخبان في المركز الثاني للمجموعة الثانية بنقطة لكل منهما وخلف منتخبي عمان حامل لقب البطولة والمنتخب البحريني اللذين يتصدران المجموعة بفارق الاهداف عن العراق والامارات بعد تعادلهما الايجابي بهدف لهدف .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024