الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:03 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العطية : اليمنيون كسبوا الرهان ونجحوا بتفوق في تنظيم خليجي 20



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من خليجي 20


عناوين أخرى متفرقة


العطية : اليمنيون كسبوا الرهان ونجحوا بتفوق في تنظيم خليجي 20

الإثنين, 29-نوفمبر-2010
المؤتمرنت - بارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية للجمهورية اليمنية نجاح إقامة فعاليات البطولة الخليجية لكرة القدم في نسختها ال(20) والتي تجري منافساتها حالياً في اليمن..

وأكد العطية في تصريح نقلته (صحيفة الجزيرة السعودية) عقب عودته مؤخراً من اليمن وخلال الحفل الذي أقامته السفارة العمانية بالرياض مساء أمس الأول (السبت) بمناسبة يومها الوطني ال(40) بقصر طويق بحي السفارات والذي طغت فيه الأحاديث للسفراء خصوصاً الخليجيين عن منافسات البطولة الخليجية والتي لم تخل عن التوقعات والقفشات والتعليقات حول ماهية بطل خليجي (20)..

وأكد أن اليمن قد نجحت وبتفوق في استضافة فعاليات هذه الدورة رغم أنها تُقام لأول مرة.. موضحاً في هذا السياق أن ذلك قد عكس مدى قدرتها وإمكاناتها على جاهزيتها في التنظيم لمثل هذه الدورة وغيرها.. مشيراً إلى أنها قد تمكنت وباقتدار من التغلب على الظروف ومواجهة كل التحديات والعقبات التي واجهتها وزاد: وبذلك استطاعت أن تبدد كل المخاوف والهواجس الأمنية والصعوبات وبجدارة واستحقاق فكانوا على قدر تحمُّل المسؤولية.. ولفت العطية في معرض تصريحه إلى أن كل ما قيل عن اليمن الشقيق في محاولة للتقليل من قدرتها وجاهزيتها في إقامتها في موعدها المقرر لها نتيجة المخاوف الأمنية كان خطأ ولم يجانبوا الصواب في أحاديثهم وخالفوا كل التوقعات..

وفي غضون ذلك شدد العطية على أن الأشقاء اليمنيين قد كسبوا الرهان من خلال تهيئة وتوفير كافة أسباب النجاح المأمول من إقامة الدورة الخليجية في موعدها المقرر لها دون أدنى تأخير إعداداً وتنظيماً مما حقق التميز لحفل الافتتاح.. واصفاً بأنه رائع واتسم بالبساطة والعفوية وعكس بصدق عن جزء من حضارة وتاريخ اليمن وأصالته العريقة..

وأكد في سياق تصريحه على أهمية تنظيم الدورات الخليجية في تعزيز أواصر الأخوة ومسيرة التعاون الخليجي المشترك بين أبناء وشعوب دول المنطقة.. ما جعلها تكتسب أهمية كبيرة وبالغة على مدار الـ(40) عاماً الماضية من عمرها.. موضحاً بأنها قد أثمرت بتحقيق العديد من الإيجابيات للدول المستضيفة لها من تطوير البنية التحتية للمنشآت الرياضية والمرافق الخدمية لها.. إضافة إلى تحسين مستوى الأداء لرياضتها خصوصاً في مجال كرة القدم وتطورها نحو الأفضل في الدول الأعضاء..

وعدَّ العطية دورة الخليج بأنها تاريخ وإرث حضاري مهم وعرس خليجي لشعوبها، مشدداً في هذا السياق على أهمية استمرارها وبقائها لتواصل دورها الرائد الذي من أجله تم تأسيسها، رافضاً ما يتردد عن محاولة إلغائها وتوقفها عن الركض في مضمار دول الخليج.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024