السبت, 07-سبتمبر-2013
المؤتمرنت -
الالاف يتظاهرون في المانيا احتجاجا على مراقبة الانترنت
خرج الاف الالمان الى الشوارع في برلين السبت احتجاجا على تنصت وكالة الامن القومي الاميركية وغيرها من اجهزة الاستخبارات على اتصالات الانترنت وتهاون السلطات الالمانية في رد فعلها على ذلك.
وقال منظمو التظاهرة ومن بينهم حزب الخضر المعارض وحزب اليسار وحزب القراصنة، ان نحو 20 الف شخص شاركوا في الاحتجاجات. ولم تؤكد الشرطة العدد واكتفت بالقول ان "العدد يختلف عما ذكرته المعارضة".

وجرى تنظيم الاحتجاج تحت شعار "الحرية وليس الخوف"، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "كفوا عن التجسس علينا" وكتب على اخرى عبارة ساخرة "شكرا بريزم (برنامج التجسس الاميركي) اخيرا اصبحت الحكومة تعرف ما يريد الناس".
وقال كاي-اوي ستفينز احد المتحدثين في التظاهرة ان "اجهزة الاستخبارات مثل وكالة الامن القومي الاميركي تتجسس بدون خجل على المكالمات الهاتفية واتصالات الانترنت في جميع انحاء العالم، وحكومتنا التي من واجباتها حمايتنا من الضرر، ترسل توضيحات مهدئة".

والخميس اظهرت وثائق تم تسريبها مؤخرا ان اجهزة الاستخبارات الاميركية والبريطانية قامت بفك شيفرة تمكنها من التنصت على مجموعة كبيرة من اتصالات الانترنت بما فيها الرسائل الالكترونية والحوالات المصرفية والمحادثات الهاتفية.
وتشير الوثائق التي قدمها ادوارد سنودن الى صحف نيويورك تايمز وبروبوبليكا والغارديان ان اجهزة الاستخبارات قادرة على فك شيفرة البيانات حتى تلك التي لها شيفرة معينة تجعل منها بيانات خاصة.ايلاف
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 04:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/111151.htm