المؤتمر نت - اللقاء التشاوري لمكوني المؤتمر والتحالف

الجمعة, 15-نوفمبر-2013
المؤتمرنت -
وقائع اللقاء التشاوري لمكوني المؤتمر والتحالف في الحوار (فيديو)
عقد صباح اليوم اجتماعاً تشاورياً موسع لمكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكذا الفرق المساندة للمكونين في مؤتمر الحوار الوطني برئاسة الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وفي بداية اللقاء وقف الحاضرون دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على روح الفقيدة رمزية عباس الارياني عضو اللجنة العامة عضو مؤتمر الحوار الوطني رئيسة اتحاد نساء اليمن.

وقد افتتح الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اللقاء بكلمة استعرضت مراحل الحوار مثمناً تثميناً عالياً دور مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في الوقوف صفاً واحداً ضمن إستراتيجية موحدة حرصت على الجمع بين العمل على إنجاح مؤتمر الحوار من جهة والحفاظ على الثوابت الوطنية من جهة أخرى.

وشدد على أهمية الالتزام الصارم بتطبيق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والحول دون العبث بهذه المبادرة مشدداً على تاريخ المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيس الديمقراطية حيث كان يتمسك بالحوار كنهج لحل القضايا الوطنية.

ثم اطلع المشاركون في اللقاء التشاوري الموسع على ورقة العمل المقدمة إلى اللقاء الموسع تلاها عارف الزوكا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس لجنة إسناد الحوار والتي أكدت على ضرورة الالتزام بنصوص المبادرة الخليجية واليتها المزمنة وتنفيذ الاستحقاق وفق التراتيب الواردة فيها وقراري مجلس الأمن والمهام المحددة وفق النظام الداخلي التي حددتها اللجنة الفنية للحوار والعمل بروح الفريق الواحد للمكونين وعدم السماح بالخروج عنها.

وشددت الورقة على رفض المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي كل طرح يتعارض مع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن وبالأخص رفض كل ما يمس وحدة اليمن وآمنة واستقراره أو إقحام قضايا لم تكن واردة في بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن كونها تطيل من أمد الأزمة وتكشف عن وجود أجندات خارج أهداف المبادرة وتتعارض مع مصلحة الشعب اليمني.

كما جرى في اللقاء حوار موسع قدم خلالها المشاركون رؤى ومواقف عكست الثراء الفكري والمناخ الديمقراطي الذي يحكم اجتماعات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/112835.htm