(BBC)

الخميس, 17-يونيو-2004
المؤتمر نت - نشر موقع اسلامي على الانترنت بيانا منسوبا الى أحد فروع القاعدة يهدد باعدام الرهينة الأمريكي اذا لم تطلق السلطات السعودية.... المؤتمرنت -
موقع على الانترنت يهدد بقتل الرهينة الامريكي في السعودية
نشر موقع اسلامي على الانترنت بيانا منسوبا الى أحد فروع القاعدة يهدد باعدام الرهينة الأمريكي اذا لم تطلق السلطات السعودية سراح اعضائها المعتقلين هناك خلال 72 ساعة.
ولم يجر تأكيد نسبة البيان الى القاعدة رغم أنه يحمل توقيع " القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
وقد اختفت اثار جونسون البالغ من العمر 49 عاما، وهو مهندس يعمل لصالح شركة لوكهيد مارتن، يوم السبت، وهو اليوم الذي قتل فيه أمريكي اخر في الرياض، وقد أعلنت القاعدة مسؤوليتها عن العملية.
كذلك عرض موقع إسلامي اخر شريطا يصور رهينة أمريكيا معصوب العينين وهدد مختطفوه بقتله ما لم تطلق السلطات السعودية سراح سجناء ينتمون لتنظيم القاعدة.
وقد ظهر في الشريط شخص ملثم تلا بيانا، وكان هذا البيان مشابها في مضمونه للبيان الذي نشر على الموقع الاسلامي.
ويظهر أيضا في الشريط الذي بثته محطة سي ان ان أولا جونسون جالسا في كرسي وهو مواجه للكاميرا ويظهر وشم كبير على ذراعه اليسرى. ثم يتم عرض هوية لوكهيد مارتن التابعة لجونسون.
و صرح عادل جبير مستشار الحكومة السعودية للشؤون الخارجية أن المملكة ستتشاور مع الولايات المتحدة حول كيفية التصرف ولكنه قال "ان الرياض كما واشنطن تتبع سياسة صارمة في المفاوضات".
وقد ادان عادل جبير عملية الخطف ولكنه قال انه من السابق لأوانه تأكيد محتوى الشريط.
ومن جهة أخرى حذر ولي العهد السعودي الاسلاميين من ان اعدادا اضافية من قوات الأمن ستنتشر في مناطق متعددة من البلاد لمواجهتهم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/11383.htm