المؤتمر نت - احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم بتوقيع المجموعة القصصية "حكايات من خلف الزبير" للقاص رستم عبد الله عبد الجليل

الثلاثاء, 08-أبريل-2014
المؤتمرنت-تعز-وفاء المطري -
توقيع ''حكايات من خلف الزبير'' للقاص رستم عبد الله في مؤسسة السعيد بتعز
احتفت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم بتوقيع المجموعة القصصية "حكايات من خلف الزبير" للقاص رستم عبد الله عبد الجليل

وتضمنت المجموعة 21 نصا حاول المؤلف عبرها التعبير عن هموم الإنسان اليمني وتقلباته في ظروف الحياة وتطلعاته إلى العدالة الحرية ، وعبرت النصوص عن مواقف الكاتب ومشاهداته لوقائع الحياة بتلون مواقفها كمعانات محيطه الاجتماعي في تعز من ندرة المياه ومشوار خريجي الجامعات في البحث عن الوظيفة مع لمحات عن معاناة اللاجئين وأعباء البلاد من جراء تدفقهم على مدار العام .


وفي الحفل أشاد مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع بالأسلوب الإبداعي للمؤلف وقدرته على سبر أغوار الواقع ببساطة شفافة عكست مدى إلمامه بقضايا وطنه وهموم أبنائه .

وقال إن المجموعة سردت حكايات نلاحظها تتحرك باستمرار أمام أعيينا ولا نعطي لها بالا ما جعلها تشكل إضافة نوعية للمكتبة اليمنية لا غنى للقارئ عنها .


لافتا رستم إن القصة القصيرة تعبر في اغلب الأحيان عن نوع واحد أو عدة من المشاكل وتعطيها تفاصيل تثير القارئ والمتلقي مع خلط مشاعر الكاتب ..وعند الانتهاء قراء القاص بعض قصصه من كتابة عن سانتا كلوز وجذيب والشيخ عفيف ودردشة وطفل الجحر والنجم نالت استحسان الحضور والنقاش عنها وعن نوعية نمط الكتابة التى اتخذها الكاتب رستم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/116083.htm