المؤتمر نت - شهدت مديرية خدير إقامة أمسية رمضانية إحياء للذكرى الثالثة لوفاة عزيز اليمن (عبد العزيز عبد الغني ) بحضور الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والشبابية والمثقفين.

السبت, 26-يوليو-2014
المؤتمرنت-تعز – احمد النويهي -
أبناء خدير يحيون ذكرى استشهاد عزيز اليمن
شهدت مديرية خدير إقامة أمسية رمضانية إحياء للذكرى الثالثة لوفاة عزيز اليمن (عبد العزيز عبد الغني ) بحضور الشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والشبابية والمثقفين.

وفي الأمسية تحدث وكيل المحافظة عن أهمية استذكار إحياء هذه الايام المباركة واستذكار القامات الوطنية التي رحلت عن هذه الدنيا الفانية وفي مقدمتهم الأستاذ الشهيد عبد العزيز عبد الغنى الذي كان صمام أمان للوطن وأعطى لليمن مالم يعطيه احد مثله في السياسية والأدب والأخلاق فكان بحق واحد من رجالات الوطن الذين ارسوا مداميك الدولة اليمنية الحديثة وسعى إليها.

وعرج الشيخ الشوافي في سياق كلمته الى ما شهدته اليمن خلال الثلاث السنوات الماضية من أعمال عنف ونهب وتخريب للممتلكات والمنجزات التي أنشاها المؤتمر طيلة فترة حكمه ، وكيف أن السنوات الثلاث الماضية والتي سيطر فيها أصحاب الأحقاد والتطرف ليقوموا بالعبث بكل مقدرات الأمة ومكتسبات الوطن ونهب الحقوق والمؤسسات وتشويه كل جميل.

وقال: إن المؤتمر الشعبي العام منذ تأسيسه وهو يعمل لأجل التصالح والتسامح ونبذ العنف وانه لا يزال على ذلك لكن لن يسامح بقضايا الدماء والتي مكانها القضاء ليقول كلمته بحق من أزهقوا الأرواح البريئة واقتحموا المعسكرات .

واضاف:المؤتمر لا يتحالف مع احد ضد احد إنما يدعو للتصالح والتحالف مع كافة الأطياف.

مخاطبا الحاضرين إن الثلاث السنوات الماضية لم نسمع خبرا واحدا عن افتتاح مشاريع بل كل ما كنتم تسمعوه تدمير وتخريب وقتل وعنف وعمليات انتحارية وتفجيرات وتشويه كل جميل وتخريب لكل منجز ومشروع أقامه المؤتمر الشعبي العام.

واختتم الشوافي كلمته بالقول إن هذا الاجتماع من اجل اخذ العبر والحديث عن التسامح والتحالف وإصلاح ذات البين بينما غيرنا يجتمع لبث الأحقاد ونشر الإشاعات والتخطيط لأعمال تخريبية وسفك دماء.وان شاء الله يأتي العام القادم واليمن تحسن وضعه وخرج من هذه الأزمة التي عصفت بكل شئ.

وقد القيت العديد من الكلمات من قبل الحاضرين وكذلك الاناشيد والموشحات الدينية والتي ركزت على مناقب شهيد اليمن الاستاذ عبدالعزيز عبدالغني .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 11:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/118292.htm