المؤتمر نت - حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من ان تغير المناخ وما يسببه من فيضانات قد يؤثر بشدة على أكثر من 500 مليون طفل

الثلاثاء, 24-نوفمبر-2015
المؤتمرنت -
اليونيسيف تحذر من تأثير تغير المناخ على أكثر من 500 مليون طفل
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من ان تغير المناخ وما يسببه من فيضانات قد يؤثر بشدة على أكثر من 500 مليون طفل ويؤثر على 160 مليون آخرين بسبب الجفاف.

وأشارت اليونيسيف- في بيان لها صدر اليوم، إلى ان أكثر من 500 مليون طفل يعيشون في مناطق معرضة للفيضانات و160 مليون في مناطق جافة وأغلبيتهم يعيشون في مجتمعات فقيرة وسيتحملون وطأة تغير المناخ إذا فشل زعماء العالم في الاتفاق على اتفاقية المناخ في القمة المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس.

ولفت التقرير إلى ان نحو 300 مليون طفل يعيشون في مجتمعات فقيرة.. مشيراً إلى الآمال المعقودة على اتفاق زعماء العالم على خطة للحد من زيادة ارتفاع درجات الحرارة العالمية لدرجتين مئويتين.

وذكر ان ما يمكن أن يفاقم من تأثير تغير المناخ ، هو تعرض الأطفال في المجتمعات الفقيرة للأمراض وظروف الطقس القاسية التي يتبعها غالباً انتشار الأوبة والأمراض.

وقال المدير التنفيذي لليونيسيف(انتوني ليك) إن أطفال اليوم هم يتحملون المسؤولية الأقل عن تغير المناخ ولكن هم وأولادهم الذين سيعانون وسيعايشون عواقب التغير المناخي .

ومن المتوقع أن يجتمع قادة الدول في قمة المناخ التابعة للأمم المتحدة في باريس في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 11 ديسمبر ، لبحث الوصول إلى اتفاقية لخفض الانبعاثات الحرارية وتقليل استهلاك الغطاء النباتي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/126722.htm