مساء اليوم

الجمعة, 30-يوليو-2004
المؤتمر نت- انور حيدر -
اختتام فعاليات الأيام الثقافية اليابانية بـ(انتحار مشرف)
تختتم مساء اليوم فعاليات أيام الأفلام اليابانية بالمركز الثقافي بصنعاء بعرض فيلم (انتحار مشرف) من إخراج ماساكي كوباياشي انتج عام 1962م.
وتدور قصة هذا الفلم حول محارب يبيع سيفه لكي يعيش ويضع سيفاً بديلاً عنه سيفا من قصب ولكن لم تنجح محاولته فمات موتةً غير مشرفة .
وقال محمد مبارك عذبان رئيس جمعية الصداقة اليمنية اليابانية لـ"المؤتمرنت " :إن سفارة اليابان باليمن لن تتردد في دعم فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية لأن هذا يأتي ضمن إطار التفاوت الثقافي بين البلدين فسترسل اليابان فرقتين فنيتين خلال الشهرين القادمين.
موضحاً بأن أوجه التعاون بين البلدين الصديقين واضحة ،فاليابان قدمت مساعدات في كل المجالات، حيث سفارة اليابان بصنعاء على اتفاقيات جديدة.
مضيفاً بأن السفير الياباني في زيارات دائمة للمحافظات اليمنية وذلك لمعرفة حاجاتها وتقديم المساعدات لها فهذا يدلنا على عمق التعاون الكبير بين البلدين.
مشيراً بأن الجمعية تلعب دورا أساسيا في توطيد العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية وتقريب وجهات النظر والتفاهم بين البلدين.
وأشار رئيس جمعية الصداقة إلى أن من أوجه التعاون الجديد المزمع تنفيذه قريباً هو فتح باب السياحة إلى اليمن ، كونها غنية بموروث ثقافي وحضاري وطبي.
مؤكداً بأن الجمعية في إطار التعاون القائم قامت بفتح مركز كبير بإدارة الجمعية ومركز لمكافحة السل وفتح مدرسة لتعليم اللغة اليابانية.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 21-سبتمبر-2024 الساعة: 02:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/12963.htm