المؤتمر نت - كشفت منظمة دولية عن تضاعف الإعدامات التي ينفذها النظام السعودي بحق نشطاء ومعارضين له مشيرة إلى أن هذه العمليات طالت 800 شخصاً منذ 2015 بينهم 6 أطفال

الخميس, 16-أبريل-2020
المؤتمرنت -
منظمة دولية: السعودية أعدمت 800 شخصاً منذ 2015 بينهم أطفال
كشفت منظمة ريبريف الحقوقية البريطانية عن تضاعف الإعدامات التي ينفذها النظام السعودي بحق نشطاء ومعارضين له مشيرة إلى أن هذه العمليات طالت 800 شخص منذ 2015 بينهم ستة أطفال.

وأوضحت المنظمة وفق تقرير أعده مراسل الاندبندنت البريطانية روي سوليفان ونشره الموقع الالكتروني للصحيفة أن معدل الإعدامات تضاعف منذ تولي سلمان بن عبد العزيز الحكم في السعودية عام 2015 لافتة إلى أن ذلك يتناقض مع الوعود التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان بإجراء إصلاحات ولا سيما فيما يتعلق بعمليات الإعدام.

وجاء في التقرير أن “السعودية قامت العام الماضي بإعدام 185 شخصا بينهم 37 بشكل جماعي في ابريل وهو أعلى عدد من الإعدامات سنويا منذ بدأت المنظمة الحقوقية الأوروبية السعودية ومنظمة ريبريف إحصاء الإعدامات في المملكة”.

ونقل التقرير عن مايا فوا مديرة ريبريف قولها “رغم كل الأقاويل عن الإصلاحات والتحديث لا تزال السعودية دولة يمكن أن يؤدي الكلام فيها ضد الملك بصاحبه إلى القتل” داعية دول الغرب ولا سيما تلك التي تقيم علاقات شراكة مع النظام السعودي إلى الضغط عليه من أجل وقف الإعدامات بحق الأطفال والمعارضين السياسيين ومؤكدة أن تساهل هذه الدول مع هذه الممارسات يعد تأييدا علنيا للسلطات السعودية بخصوص هذه الجرائم.

ويعتبر سجل النظام السعودي في مجال حقوق الإنسان الأسوأ على المستوى العالمي مع استمرار حملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات الصورية والإدانات للمعارضين إضافة إلى سجن عشرات الناشطين الحقوقيين وانتهاكه حقوق المرأة وقد وثقت عشرات التقارير للأمم المتحدة ومنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش جرائم وانتهاكات هذا النظام بحق السعوديين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 06:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/150528.htm