المؤتمر نت -

السبت, 04-سبتمبر-2021
المؤتمرنت -
بولسونارو يوجه "إنذارا" إلى المحكمة العليا
أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الجمعة أن التظاهرات المقررة في 7 سبتمبر الجاري ستكون بمثابة "إنذار" لقاضيين في المحكمة العليا يخوض معهما اختبار قوة منذ بضعة أسابيع.

وسيشارك الرئيس اليميني المتطرف الثلاثاء في هذه التظاهرات الداعمة لحكومته والتي يأمل أن تكون حاشدة وأن تعم جميع أنحاء البلاد بمناسبة العيد الوطني، في عرض قوة وسط أزمة مؤسساتية تعيشها البلاد.

وقال بولسونارو خلال حفل رسمي في ولاية باهيا بشمال شرق البلاد "لا يمكن أن نقبل بأن يستخدم شخص أو شخصان سلطتهما لجرّ البلاد في اتجاه آخر".

وتابع "الرسالة التي ستتركونها لهذين الشخصين في الشارع الثلاثاء المقبل ستكون إنذارا لهما. احترما الدستور وحريتنا وافهما أنكما تسيران في الاتجاه الخطأ".

وكان بولسونارو يوجه كلامه إلى القاضيين في المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس ولويس روبرتو باروسو.

وقرر مورايس فتح تحقيق بحق الرئيس بتهمة نشر معلومات خاطئة وأمر بإجراء عمليات دهم لدى عدد من أنصاره للاشتباه بتنظيمهم أو تمويلهم تظاهرات مناهضة للديمقراطية.

ومضى مورايس أبعد الجمعة إذ أصدر مذكرة توقيف بحق المدوّن ويلينغتون ماسيدو المؤيد لبولسونارو والذي يشتبه بأنه يخطط لتظاهرات عنيفة في 7 سبتمبر، في عيد استقلال البرازيل.

أما لويس روبرتو باروسو، فهو يترأس أيضا المحكمة الانتخابية العليا، وهو عارض الرئيس بشدة في مسألة نظام التصويت الإلكتروني.

ويندد الرئيس بانتظام بعمليات "تزوير" انتخابية بدون أن يقدم أي أدلة على ذلك، معتبرا أنه كان يفترض أن ينتخب منذ الدورة الأولى عام 2018. وهو نعت باروسو مرارا بـ"الأحمق".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 03:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/159502.htm