المؤتمر نت - تفقد وزير السياحة أحمد الحسن الأمير ومعه وكيل أول محافظة الضالع صادق الإدريسي اليوم، عدداً من المعالم السياحية والأثرية بمديرية دمت.

الثلاثاء, 19-أكتوبر-2021
المؤتمرنت -
وزير السياحة يتفقد معالم سياحية بالضالع
تفقد وزير السياحة أحمد الحسن الأمير ومعه وكيل أول محافظة الضالع صادق الإدريسي اليوم، عدداً من المعالم السياحية والأثرية بمديرية دمت.

حيث زار الوزير الأمير، والوكيل الإدريسي، موقع الحجز السياحي المسمى الكمب المخصص للاستثمار السياحي، الواقع بجانب المعلم السياحي الشهير حرضة دمت الكبرى.

وأشار الوزير إلى أهمية الحفاظ على المواقع السياحية من البناء العشوائي وإزالة كافة الاستحداثات المخالفة .. مؤكداً دعم وزارة السياحة لجهود السلطة المحلية في حماية المواقع السياحية والحفاظ عليها.

كما زار وزير السياحة، ووكيل أول محافظة الضالع، حرضة دمت الكبرى وحمام الدردوش الطبيعي وجسر عامر بن عبد الوهاب التاريخي والأثري الذي يعود تاريخه إلى عهد الدولة الطاهرية خلال الفترة الممتدة من "894 هـ - 923 هـ / 1489م - 1517م".

وأكد الوزير الأمير أهمية الحفاظ على الثروة الطبيعية من المياه الكبريتية والمعدنية التي تشتهر بها مديرية دمت، والحد من الاستنزاف العشوائي لها، خاصة وأن دمت تمثل أبرز المقاصد للسياحة العلاجية على المستوى الوطني.

ولفت إلى دور السياحة العلاجية في تنمية العائدات وتحقيق التنمية السياحية المستدامة وزيادة حركة السياحة الداخلية.

وتعرف وزير السياحة خلال زيارة دار الحسن التاريخي بدمت، على حجم الأضرار التي لحقت به، نتيجة استهدافه المباشر من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار الوزير الأمير إلى أن استهداف العدوان الممنهج للمعالم الأثرية والتاريخية على امتداد اليمن، يعكس مدى إفلاس وحقد دول العدوان على ما يمتلكه اليمن من رصيد تاريخي.

وكان وزير السياحة ووكيل أول محافظة الضالع، استمعا من مدير السياحة بالمديرية نظمي الحلقبي إلى شرح حول الصعوبات التي تواجه العمل السياحي بالمديرية، وما لحق بالقطاع السياحي من أضرار نتيجة العدوان والحصار والتأثيرات السلبية الناتجة عن تعمد مرتزقة العدوان قطع الطريق الرابط بين دمت ومحافظة عدن.
(سبأ)
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/160430.htm