المؤتمر نت - يعرف عصير البرتقال لدى غالبية الناس بغناه بفيتامين "سي" لكن فوائد أخرى غير شائعة يتمتع بها هذا المشروب السحري قد تجعلك تتناوله بشكل شبه يومي

الجمعة, 22-أكتوبر-2021
المؤتمرنت -
هذا المشروب يقلل من حدوث الالتهابات
يعتبر البرتقال جزءاً من نظام غذائي صحي ومتنوع، فهو غني بالمواد المغذية المنخفضة السعرات الحرارية، كما يسهم البرتقال في الحصول على بشرة قوية وصحية، ويشتهر البرتقال بغناه بفيتامين "C".

وأظهرت دراسة أجراها علماء أمريكيون ونشروها في مجلة "أدفانس إن نترشن" أن عصير البرتقال الطبيعي يمتلك القدرة على مقاومة الإجهاد التأكسدي والالتهابات لدى البالغين، حسب ما نشر موقع "ميديك فوريوم".

وتوصلت الأبحاث إلى أن شرب عصير البرتقال الطبيعي بنسبة 100% يقلل بشكل كبير من مستويات الإنترلوكين 6، وهي علامة للالتهاب لدى الأفراد الأصحاء والمعرضين للخطر، كما تمكن العلماء من تقليل علامتين أخريين من الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

وتتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج دراسات سابقة حول فوائد الهسبريدين، المكون البيولوجي الرئيسي الموجود في البرتقال وعصير البرتقال الطبيعي، وتذكر الدراسة أن الالتهاب المزمن يلعب دورا رئيسيا في تطور أو ظهور عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2، فيعمل الهيسبيريدين على تقليل العديد من علامات الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

يحتوي عصير البرتقال بنسبة مئة في المئة على عدد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين "C" ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مكونات بيولوجية مفيدة لها القدرة على محاربة الآثار السلبية على الصحة فهو يساعد في منع حصوات الكلى، يحسن من صحة القلب، يقلل من الالتهابات، ويساعد في تقوية جهاز المناعة، ومنع الإمساك، والسيطرة على مستويات ضغط الدم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/160475.htm