الثلاثاء, 26-أكتوبر-2004
المؤتمرنت -
مباحثات يمنية إماراتية في مجال الإرشاد
بحث حمود محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد خلال لقائه أمس في أبو ظبي بالأخ محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة في مجال تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب دولة الإمارات في مجال التوجيه والإرشاد.
كما بحث الجانبان خلال لقائهما على هامش انعقاد مؤتمر الهدي النبوي في الدعوة والإرشاد الذي تنظمه وزارة العدل والشئون الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة الذي يشارك فيه عدد من وزراء الأوقاف والإرشاد في مختلف الدول العربية والإسلامية ونخبة من كبار العلماء والمفكرين في العالم العربي والإسلامي.
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر على مدى ستة أيام بهدف مناقشة الأفكار والرؤى الفكرية والإعلامية المتعلقة بتجديد الخطاب الديني ومعالجة مشكلة التطرف التي تلصق بالدين الإسلامي.. ووضع منهجية علمية وشرعية لتقييم وتصحيح الخطاب الإسلامي وتبصير الدعاة والوعاظ والخطباء والمرشدين والمدرسين المعنيين بتنشئة الأجيال لمضمون وأهداف ومبادئ الخطاب الإسلامي المتوازن وكيفية توعية المسلمين وتنمية الوعي الإسلامي لدى الجماهير وإظهار سماحة الدين الإسلامي ووسطيته وعلاقته مع الآخر ونظرته الى غير المسلم.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16076.htm