السبت, 06-نوفمبر-2004
المؤتمرنت -
خامنئي: السلاح النووي يخالف الاسلام
أعلن المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي انه لا يجوز في الاسلام ان تصنع ايران السلاح النووي وان تملكه, كما ان الولايات المتحدة تعارض استقلال ايران عندما تزعم ان طهران تسعى الى امتلاك السلاح النووي.
واعلن آية الله خامنئي "ان صنع وامتلاك السلاح النووي او استخدامه, كل ذلك يطرح مشكلة, ولقد اعربت عن قناعتي الدينية في هذا الصدد والجميع يعلم ذلك".
وصرح خامنئي بذلك في خطبة الجمعة بعد يومين من اعادة انتخاب الرئيس جورج بوش في البيت الابيض وفي اليوم الذي سيعقد ثالث اجتماع بين الايرانيين والاوروبيين في باريس سعيا الى تجنب احالة الملف النووي الايراني الى مجلس الامن الدولي.
ويتهم بوش الذي يصنف ايران ضمن ما يسميه "محور الشر", ايران باستخدام نشاطاتها النووية التي تقول انها مدنية غطاء لصنع قنبلة ذرية.
وقال خامنئي في خطبة الجمعة المنقولة مباشرة عبر التلفزيون, "لا يا سيدي نحن لا نسعى الى امتلاك السلاح النووي", مشددا على "ان السلاح النووي يكمن في هذه الامة, في شبابها وشعبها".
وكانت وزارة الخارجية الايرانية اعلنت ان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اعلن فتوى يعتبر بمقتضاها السلاح النووي "حراما" في الاسلام.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 11:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16340.htm