الخميس, 11-نوفمبر-2004
المؤتمرنت -
مؤتمر دولي حول المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين
يعقد في العاصمة الأردنية عمان، المؤتمر الدولي الثاني حول حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين في 23 – 25 نوفمبر الحالي، تحت رعاية العاهل الأردني.
وتنظم المؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسسكو – بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (لجنة فلسطين الخيرية) في الكويت.
وسيشارك في المؤتمر شيخ الأزهر الشريف الدكتور محمد سيد طنطاوي وعدد من علماء المسلمين ومن رجال الدين المسيحي الممثلين لمختلف الطوائف المسيحية، إلى جانب عدد من رجال القانون والفكر والثقافة والإعلام من العالم العربي والإسلامي ومن بعض الدول الغربية.
وسيناقش المؤتمر مصادر ذات صلة بمخاطر التهويد وآفاق بقاء المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين واليات تفعيل القوانين والمواثيق المحلية والدولية من اجل حماية هذه المقدسات ودور المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية والهيئات الأهلية في العمل على حمايتها.
كما سيناقش المؤتمر حسب وكالة الانباء الاسلامية محاور أخري تدور حول الخطوط العريضة لمشروع الخطة الإعلامية للتعريف بقضايا القدس في الغرب واليات التنفيذ. وتتعرض المقدسات الإسلامية والمسيحية في هذه المرحلة لمخاطر جمة من جراء الممارسات الإسرائيلية الساعية إلى طمس الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال القضاء على هذه المقدسات. وكانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة قد نظمت في عام 2002 م بالرباط المؤتمر الدولي الأول لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 10:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/16437.htm