المؤتمر نت -

الأحد, 11-سبتمبر-2022
المؤتمرنت -
5 فئات الأكثر تضررا من التغيرات المناخية
حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، 5 فئات من التغير المناخي بمناسبة قرب حلول فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف، وهم مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية والأطفال وكبار السن، مطالبا ببعض الإجراءات التي يجب اتباعها لتجنب هذه الأضرار أو التقليل من آثارها.

ونقلت صحيفة ( الوطن) المصرية عن الدكتور هاني الناظر قوله إن فصل الخريف يبدأ جغرافيا يوم 21 سبتمبر، ويبدأ معه تغيرات مثل هبوب رياح محملة بالأتربة وتباين في درجات الحرارة.

وأضاف «الناظر»، أن هذه التغيرات تجعلنا نتخذ عددًا من الإجراءات للحفاظ على صحة الجلد وصحتنا بصفة عامة، وأهم هذه الإجراءات هي:

1- مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية والأطفال وكبار السن، الأكثر تضررا من هذه التغيرات وعليهم تجنب الخروج في الأجواء المليئة بالأتربة، وعلى ربات البيوت مراعاة غلق النوافذ لمنع دخول الأتربة للمنزل.

مرضى الحساسية
2- على مرضى الحساسية، خلال الأجواء «المتربة» مع حلول فصل الخريف، تناول قرص مضاد للهستامين يوميا في الأسماء وللأطفال ملعقة صغيرة.

3- الحرص دائما على الاستحمام يوميا باستخدام صابونة الجلسرين.

4- يتعرض الجلد للجفاف في مثل هذه الأجواء؛ لهذا لابد من الإكثار دائما من شرب المياه وترطيب الجلد مساء بمرطبات ويمكن استخدام الفازلين لأنه آمن على الجلد.

5- الحرص على تناول السلاطة الخضراء يوميا؛ لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الجلد والبشرة مع هذه التغيرات الجوية.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/165455.htm