المؤتمر نت -

السبت, 31-ديسمبر-2022
المؤتمرنت - إبراهيم‮ ‬الحجاجي -
تدشين البرنامج التدريبي الفني والحرفي في المجال السمكي
دشنت وزارة الثروة السمكية بالتعاون مع مؤسسة بنيان اليوم بصنعاء مشروع البرنامج التدريبي الفني والحرفي في مجال دراسة الجدوى الأقتصادية وبرمجة المشاريع والمتابعة والتقييم لمدة ثلاثون يوما.

وفي التدشين الذي يأتي تنفيذا لخطة القطاع السمكي ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام ١٤٤٤هجرية، أوضح وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أن هذه الدورة أولى خطوات البرنامج التدريبي نحو تأهيل القيادات والكوادر الإدارية، وأن البرنامج لامس جانباً مهماً من احتياج التأهيل لما للقطاع السمكي من أهمية كبيرة باعتباره واحداً من أهم مصادر الدخل على مستوى الاقتصاد الوطني والفرد، وهو ما يجب إيجاد وسائل وآليات لتحسين سير هذه العملية عبر هذه البرامج التدريبية، وفق نظرة علمية وموضوعية.

وقال الزبيري "رغم الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار منذ ما يقارب ثمان سنوات، إلا أننا قادمون على برنامج كبير لتطوير القدرات، التي من شأنها ستسهم في تطوير الأداء والانتاج، والذي يتعبر جانب من جوانب الصمود في وجه العدوان كلاً من موقعه".

من جانبه أكد رئيس مؤسسة بنيان حرص المؤسسة على إقامة مثل هذه البرامج الهامة، التي تمثل عاملاً أساسياً في بناء القدرات خاصة في مجال الثروة السمكية لما لها من أهمية قومية واقتصادية، وهو ما يتطلب توحيد كافة الجهود وتوحيد المهام على مستوى مختلف القطاعات على مستوى المجال الواحد، بعيد عن تباعد المهام في القطاع الواحد.

متمنياً أن يخرج المتدربون بتجربة جديدة، يتمكنو من خلالها تطوير الأداء الإداري والميداني وفق رؤى وخطط علمية جديدة وذات جدوى تنعكس إيجاباً على مستوى الإنجاز والانتاج، والتي ستصب في مجملها لمصلحة الاقتصاد الوطني ودخل العاملين في هذا المجال.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/167184.htm