المؤتمر نت -

الأحد, 08-يناير-2023
المؤتمرنت -
تدشين حملة توعية مرورية في إب
دشنت شرطة مرور محافظة إب اليوم، حملة التوعية المرورية تحت شعار "واقصد في مشيك" .

تهدف الحملة التي تستمر شهراً، إلى رفع الوعي المجتمعي بالتعليمات والإرشادات المرورية، للحد من الحوادث والخسائر البشرية والمادية، وتفعيل دور المشاركات المجتمعية في تكريس سلوك الوعي المروري والمسؤولية الجماعية في تحقيق السلامة والانضباط المروري.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة لشؤون النقل حارث المليكي، أهمية حملة التوعية للاسهام في خلق وعي مجتمعي بالضوابط والقواعد المرورية وتنظيم حركة السير.

وحث رجال المرور على استشعار المهام المناطة بهم في الحفاظ على سلامة المواطنين، وتنظيم حركة السير، وضبط المخالفين.. معتبراً جهود رجال المرور في ظل عدم وجود مرتبات ونفقات تشغيلية كافية، عملاً لا يقل عن المرابطة في الجبهات.

وبين الوكيل المليكي، أن الحملة التي بدأ تنفيذها في الشوارع والأماكن الأشد ازدحاماً بمركز المحافظة تتضمن تنفيذ محاضرات توعوية وتوزيع ملصقات وبرشورات عن الالتزام باشارات السير على الطرق ومخاطر الحمولات الزائدة للمركبات والشاحنات والدراجات النارية.

من جانبه، أكد مدير مرور المحافظة العقيد خالد أنعم أهمية تعزيز الوعي المروري للإسهام في تجنب الخسائر في الأرواح والممتلكات الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأشار إلى أهمية تفعيل التوعية المرورية وتعريف مُستخدمي الطرق بآداب وقواعد المرور، حاثا الجميع على الالتزام بها حفاظا على سلامة الأرواح والمُمتلكات، كون حوادث السير أصبحت خطرا يؤرِق المجتمع.

ولفت العقيد أنعم، إلى أهمية تحلي رجال المرور بالصبر والانضباط، والعمل وفق منظومة متكاملة ومتابعة تنفيذها وتحديد مناطق الازدحام في المحافظة.

وشدد على تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة ودعم جهود رجال المرور في الارتقاء بالخدمات وتعزيز السلامة المرورية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/167330.htm