المؤتمر نت -

الأحد, 03-مارس-2024
المؤتمرنت -
في الليغا.. تعثر جيرونا وفوز أتلتيكو وفياريال
تعثر جيرونا بالخسارة أمام مضيفه ريال مايوركا، بنتيجة 1-0، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

سجل هدف المباراة الوحيد لريال مايوركا خوسيه كوبيتي في الدقيقة الـ33، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ويفشل جيرونا في تقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد الذي تعادل مع فالنسيا.

ورفع ريال مايوركا رصيده بهذا الانتصار إلى 27 نقطة في المركز الـ15، وتجمد رصيد جيرونا عند النقطة الـ59 في المركز الـ2.

وفي مباراة ثانية، عزز أتلتيكو مدريد مركزه الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه ريال بيتيس 2-1.

افتتح أتلتيكو مدريد التسجيل مبكراً في الشوط الأول بواسطة روي سيلفا (خطأً في مرماه) في الدقيقة الـ8، وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ44.

وفي الشوط الثاني، قلّص ويليام كارفالو الفارق للضيوف في الدقيقة الـ62، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده بهذا الانتصار إلى 55 نقطة في المركز الـ4، وتجمّد رصيد ريال بيتيس عند النقطة الـ42 في المركز الـ6.

وضمن منافسات الجولة، واصل فياريال صحوته بتحقيقه الفوز الثاني تواليا عندما أكرم وفادة ضيفه غرناطة 5-1 بينها هاتريك لمهاجمه النروجي ألكسندر سورلوث.

وحسم فريق "الغواصة الصفراء" نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاث أهداف تناوب عليها سورلوث (7 و19) والفرنسي إتيان كابوي (32).

وعزز البرتغالي غونسالو غيديش تقدم فياريال مطلع الشوط الثاني (47)، قبل أن يختم سورلوث المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والخامس لفريقه (66) رافعاً رصيده الى 12 هدفاً على لائحة الهدافين.

وفرض القائد المخضرم داني باريخو نفسه نجما للمباراة أيضا بثلاث تمريرات حاسمة: اثنتان لسورلوث وواحدة لكابوي.

وسجل الكندي ثيودور كوربينو الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني تواليا لفياريال بعد انتصاره على مضيفه ريال سوسييداد 3-1 في المرحلة الماضية، والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده الى 31 نقطة منفردا بالمركز الثاني عشر مؤقتا بفارق ثلاث نقاط أمام ديبورتيفو الافيس الذي يحلّ ضيفاً على أوساسونا الإثنين في ختام المرحلة.

ووجه فياريال الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته السبع الاخيرة في الدوري (3 انتصارات و4 تعادلات) إنذارا شديد اللهجة إلى مضيفه مرسيليا الفرنسي الذي يستضيفه الخميس المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وكان مرسيليا حقق فوزا كبيرا على مضيفه كليرمون فيران صاحب المركز الاخير 5-1 أيضا السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

في المقابل، عاد غرناطة الى سكة الهزائم بعد ثلاثة تعادلات متتالية، فتعرض للخسارة السادسة عشرة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 07:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/173731.htm