الجمعة, 25-مارس-2005
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
التلال ينفرد بصدارة الدوري اليمني بفوزه على اليرموك
انفرد فريق التلال من عدن بصدارة قائمة ترتيب فرق الدوري اليمني لكرة القدم لاندية النخبة ، اثر فوزه الثمين على مضيفه اليرموك بهدفين لهدف في اللقاء الكروي الذي جمعهما عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ضمن منافسات الأسبوع الثامن من البطولة .
وقد دخل التلال هذه المواجهة وعينه على نقاطها بهدف تعويض خسارته أول نقطتين له في مشواره في البطولة الجولة الماضية بتعادله السلبي مع شباب الجيل ، والابتعاد بصدارة البطولة الرسمية الأولى باليمن ، وحقق ما أراد وخطف نقاط المباراة بهدفين أحرزهما لاعبه قيس محمد صالح في الدقيقة 37 من زمن شوط المباراة الثاني ، واضاف المحترف الإفريقي من الكونغو الهدف الثاني للتلال من ضربة جزاء في الدقيقة عشرين من الشوط الثاني ، فيما أحرز هدف اليرموك الوحيد الذي جاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء عن طريق لاعبه عبدا لرزاق الشعبي .
بهذا الفوز الثمين عزز التلال رصيده إلى ( 22 نقطة ) منفرداً بالصدارة ، في حين توقف اليرموك عند رصيده السابق ( 10 نقاط ) متخلفاً للمرتبة العاشرة .
واسفرت نتائج بقية مباريات هذه الجولة عن انتزع فريق الصقر من تعز فوزاً ثميناً من انياب مضيفه الشعلة من عدن بهدف وحيد أحرزه المهاجم سامي التام في الدقيقة العاشرة من زمن شوط المباراة الثاني .. بهذه النتيجة الإيجابية عزز الصقر رصيده إلى ( 14 نقطة ) في المركز الرابع ، فيما يظل الشعلة عند نقاطه العشر في المرتبة الثامنة .
وفي المدينة الساحلية الحديدة مني حامل اللقب شعب اب بهزيمته الثانية على يد مضيفه شباب الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين .. رافعاً الشباب رصيده إلى ( 12 نقطة ) متقدماً للمركز السادس ، في حين تجمد الشعب عند رصيده السابق ( 10 نقاط ) متراجعا للترتيب التاسع .
وخرج اللقاء الذي جمع شباب البيضاء وضيفه شعب حضرموت بالتعادل السلبي ( 0 / 0 ) .. رافعاً الشعب رصيده إلى ( 11 نقطة ) في المركز السابع ، فيما أضاف الشباب نقطته الخامس متقدماً إلى الترتيب الثاني عشر .
وكانت منافسات هذه الجولة قد افتتحت أمس بمباراتين حقق في الأولى فريق هلال الحديدة فوزاً كبيراً على ضيفه اتحاد اب بأربعة أهداف .. رافعاً الهلال رصيده إلى ( 12 نقطة ) متقدماً
للمركز الخامس ، فيما ظل الاتحاد على حاله بنقاطه الأربع متخلفاً إلى قبل أخير القائمة ،ويزداد
وضعه صعوبة للهروب من شبح العودة إلى دوري "المظاليم" مرة أخرى .
وفي العاصمة صنعاء خرج اللقاء الذي جمع وحدة صنعاء مع جاره 22 مايو بالتعادل الإيجابي ( 1 / 1 ) .. ليعزز 22 مايو رصيده إلى ( 15 نقطة ) متقدماً للمركز الثاني مؤقتاً ، في حين أضاف الوحدة نقطته التاسعة في ترتيبه الحادي عشر.
وتختتم منافسات هذه الجولة غد السبت بمباراة واحدة فقط سيسعى فيها العائد مجددا لمنافسة فريق أهلي صنعاء ( 14 نقطة ) المتراجع للمركز الثالث مؤقتاً ، بقوة إلى الظفر بنقاط المباراة التي
تجمعه مع جاره شعب صنعاء القابع في ذيل القائمة بنقطته اليتيمة، والذي يبدو انه سيعود لدوري "المظاليم" مرة أخرى ، بغية مواصلة المنافسة على صدارة الترتيب واستعادة لقب البطولة المفقود منه منذ ثلاثة مواسم .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 22-يوليو-2024 الساعة: 04:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20310.htm