الأحد, 27-مارس-2005
المؤتمر نت- ريام مخشف -
انتهاء انتخابات فروع الاتحادات الرياضية في اليمن
من المقرر ان تنتهي اللجنة الانتخابية للأطر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة اليوم الأحد أعمال المرحلة الثانية من عملية الانتخابات المتمثلة بفروع الاتحادات العامة في عموم محافظات الجمهورية .
واوضح الأخ أحمد السياغي مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة مقرر لجنة الانتخابات أن هذه المرحلة التي بدأت في السادس عشر من مارس الجاري جرت بصورة طيبة في معظم حالاتها وأنها حملت الكثير من النتائج الإيجابية في الالتزام باللوائح والنظم والدليل والانتخابي .. مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تمت بنجاح في 96 فرعاً لمختلف الألعاب الرياضية فيما تم تعيين 14 فرعاً من الفروع التي لا ينطبق عليها النصاب القانوني لتشكيل جمعية عمومية .. فيما تستكمل المرحلة اليوم بإجراء الانتخابات في 19 فرعاً.
ولفت السياغي لـ (( المؤتمر نت )) إلى وجود بعض حالات الاختراقات المتعلقة لمخالفة
اللوائح وشروط العضوية المقرة في الدليل الانتخابي وبعض الجوانب السلبية التي حدثت في انتخابات بعض الفروع .. مؤكداً أن اللجنة تعاملت معها وفقاً للدليل الانتخابي والنظام الأساسي من خلال رفض بعض النتائج التي تتعلق بمخالفة شروط الترشيح في عدد من الفروع وهي فروع إتحاد كرة القدم بحجة والبيضاء والضالع وفرع إتحاد الشطرنج بعدن وفرع إتحاد الطاولة بإب .
وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة والأخيرة المتمثلة بانتخابات الاتحادات العامة أوضح الأخ مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة أن هذه المرحلة ستجري خلال شهر أبريل المقبل دون أن يحدد موعدها.
وأضاف السياغي أن تحديد موعد البداية سيكون مرتبطاً بعملية تقييم المرحلتين الأولى والثانية من خلال حقلة نقاش وورشة عمل ستعقدها لجنة الانتخابات الرياضية يوم الخميس القادم بصنعاء يتم خلالها تقييم نتائج المرحلتين السابقتين والوقوف على السلبيات والإيجابيات التي نتجت عنها
العملية تمهيداً لإقرار الخطوات النهائية للمرحلة الأخيرة التي تعتبر أهم مرحلة في العملية الانتخابية للأطر الرياضية بشكل عام .
ويشارك في هذه الفعاليات 38 عضواً هم القائمين على شئون مراقبة الانتخابات في المحافظات .
وكانت المرحلة الأولى من الانتخابات الرياضية بدأت على مستوى الأندية في مختلف مدن وقرى الجمهورية في الأول من مارس الجاري وانتهت في الثالث عشر منه .. وشملت 264 نادياً .. حيث جرت الانتخابات بيسر وسهولة في 240 ناديا قبل الموعد المحدد لانتهاء هذه المرحلة .. فيما
تأجلت انتخابات 12 ناديا إلى ما بعد هذا الموعد لعدة أسباب منها عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعيات العمومية في بعض الأندية أو لنقص في شروط الترشيح أو لخلافات نشبت بين قيادات بعض الأندية السابقة فيما يتعلق بتحديد هوية الجمعيات العمومية .. وعملت اللجنة الانتخابية على
الإنتهاء من الإشكاليات التي صاحبت هذه المرحلة ليكون يوم الثاني والعشرين من مارس الجاري الموعد المحدد للانتهاء من الانتخابات المؤجلة للأندية .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-يوليو-2024 الساعة: 06:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20359.htm