الثلاثاء, 29-مارس-2005
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
استكمال الاستعدادات لعقد أكبر مخيم وطني للشباب في يوليو القادم
يواصل الاتحاد العام لشباب اليمن بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حالياً وضع الترتيبات اللازمة لعقد المخيم الوطني الأول للشباب اليمني خلال الفترة من 15 إلى 25 يوليو القادم بالعاصمة صنعاء ، بمشاركة ستة آلاف وستمائة شاب وشابة يمثلون مختلف مناطق ومدن ومديريات الجمهورية في تظاهرة شبابية وطنية كبرى .
واطلع وزير الشباب والرياضة الأستاذ عبدالرحمن الاكوع خلال لقائه أمس بالأخ معمر الإرياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن رئيس اللجنة التحضيرية لمخيم الشباب , على التحضيرات والترتيبات الجارية من قبل الاتحاد لعقد المخيم واستضافة المشاركين وتنفيذ أنشطته المختلفة.. وأكد الوزير الاكوع دعم ومساندة الوزارة لكل لأنشطة الشبابية التي تعبر عن واحدية صف الشباب اليمني وتجسد طموحه وآماله.
ونوه الأكوع رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمخيم إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات واللقاءات
والمؤتمرات الشبابية الإبداعية والوطنية وانتظامها بصورة سنوية .. لافتاً إلى أنها تحقق للشباب اليمني العديد من الغايات التي تجسد الوحدة الوطنية وتعبر عن مضمون التضامن والسلام والحوار الشبابي بعيداً عن المكايدات الحزبية والولاءات الضيقة .
من جانبه أكد الأخ معمر الارياني رئيس إتحاد شباب اليمن أن المخيم يعتبر أكبر تظاهرة شبابية تعقد في البلاد في السنوات الأخيرة فيما يعد إحدى الثمار الهامة للاتحاد حديث التأسيس والذي يمثل مختلف ألوان الطيف للمنظمات الشبابية الحزبية الفاعلة في البلاد .. مشيراً إلى أن المخيم سيشمل العديد من الأنشطة والفعاليات في المجالات الفكرية والسياسية والتوعوية عن حقوق وواجبات الشباب إضافة إلى المنافسات الرياضية والثقافية والأدبية والفنية والإبداعية المختلفة التي تعمل على صقل قدرات ومواهب الشباب اليمني في مختلف المجالات .. حيث ستجرى المسابقات تحت إشراف متخصصين في كل مجال .. مبيناً أن اللجنة التحضيرية بصدد الانتهاء من وضع التصورات النهائية لتنظيم مختلف الفعاليات المصاحبة للمخيم وبما يكفل نجاح أعماله من خلال تشكيل العديد من اللجان الميدانية العاملة والمنبثقة عن الاتحاد .. مشيراً الى انه سيتم إنشاء مخيم كبير لإقامة المشاركين من الشباب في إحدى ساحات مدينة الثورة الرياضية فيما يتم الترتيب لإقامة المشاركات في أماكن مخصصة للفتيات .
هذا وستستضيف صالة22 الدولية بصنعاء مختلف الفعاليات الكبرى المصاحبة لأنشطة المخيم إضافة إلى الاستعانة بقصر الشباب الثقافي وعدد من المنشآت والملاعب الرياضية التي ستجرى عليها المسابقات الرياضية المختلفة في كرة القدم وكرة الطائرة وكرة الطاولة إضافة إلى ألعاب القوى .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 21-يونيو-2024 الساعة: 06:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/20416.htm