الخميس, 09-نوفمبر-2006
المؤتمرنت -
كلية القرآن تحتفل بتخرج 47 حافظة
احتفلت الكلية العليا للقران الكريم اليوم بتخريج 85 طالبا بينهم 47 حافظة للعام الجامعي 2005 – 2006 .
وفي حفل التخرج الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي صالح باصرة وعدد من أعضاء مجلس النواب وشخصيات دبلوماسية واجتماعية , أكد عميد الكلية الدكتور عبدالحق القاضي على أهمية تعلم القران الكريم ودوره في رقي المسلمين , مستعرضا دور الكلية في اليمن من أجل الحفاظ على القرآن الكريم ومختلف علومه.

وقال عميد الكلية " إن مناهج الكلية العليا للقرآن الكريم لا تختلف عن مناهج وزارة التربية والتعليم ", مشيرا إلى تميز الكلية بتدريس القراءات وإجازتها ومنح الدرجات العلمية .
وأثنى الدكتور عبدالحق القاضي على القيادة السياسية وفي مقدمتها الرئيس علي عبدالله صالح ودوره البارز في دعم الكلية , منوها إلى توجيه رئيس الجمهورية بمنح أرض لمبنى الكلية واستيعاب خريجي الكلية العليا في مجال التدريس في مختلف أنحاء الجمهورية .

ومن جهته أكد الطالب سمير صالح التبالي في كلمة الخريجين التزامه وزملائه بأخلاق القرآن الكريم والعمل على تطبيقه ونشر فضائله , مستعرضا أساليب التعليم التي تلقوها خلال دراستهم في الكلية .

تجدر الإشارة إلى أن الكلية العليا للقرآن الكريم التي أنشئت عام 1994م تعد أول كلية خيرية متخصصة في القرآن الكريم وعلم القراءات , وتضم الكلية ثلاثة أقسام أكاديمية هي قسم القراءات , قسم التفسير و القسم العام .
وبلغ عدد الطلاب الذين التحقوا بها منذ تأسيسها 1275 طالبا وطالبة , تخرج منهم 444 طالبا وطالبة .
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 12:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/36627.htm