السبت, 25-نوفمبر-2006
المؤتمر نت - اقامت فرنسا اكبر مجمع في العالم لاستكشاف اسرار الدماغ البشري اطلقت عليه اسم "نوروسبين" وسيتيح درس امراض الجهاز العصبي وتطوير الربط بين الانسان والكمبيوتر.

ودشن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان الجمعة مركز التصوير الطبي هذا المخصص المؤتمرنت/ا ف ب -
فرنسا تبني اكبر مجمع ابحاث حول الدماغ
اقامت فرنسا اكبر مجمع في العالم لاستكشاف اسرار الدماغ البشري اطلقت عليه اسم "نوروسبين" وسيتيح درس امراض الجهاز العصبي وتطوير الربط بين الانسان والكمبيوتر.

ودشن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان الجمعة مركز التصوير الطبي هذا المخصص لدرس الدماغ والذي شيد في ساكلي بضواحي باريس على ان يبدأ العمل في كانون الثاني/يناير.

ويتضمن مجمع "نوروسبين" عيادة ومختبرا للبحوث وسيتيح للباحثين العمل على امراض الجهاز العصبي والخلل في النمو الفكري والامراض النفسية كانفصام الشخصية والاحباط وقصور الدماغ (مرض الزهايمر).

كذلك سيسعى الباحثون لكشف اسرار عمل الدماغ المرتبط بالفكر والوظائف الذهنية بهدف تحسين الترابط بين الانسان والكمبيوتر. وجهز المركز بآلات تصوير مشرحي بقوة غير مسبوقة في اي اجهزة متوافرة حاليا.

ويمثل المشروع استثمارا بقيمة 51 مليون يورو قبل توسيعه المقرر في اطار شراكة فرنسية المانية. وهو يخصص مساحة 11 الف متر مربع للمختبرات التي سيعمل فيها 150 عالما من اختصاصات مختلفة تتراوح بين علوم الاعصاب والتصوير الطبي والفيزياء النووية.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 04:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/37197.htm