الإثنين, 29-يناير-2007
المؤتمر نت -  المؤتمرنت/وكالات -
الوليد يسعى للفوز برخصة للهواتف المحمولة في السعودية

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أنها قد كونت تحالفا مع شركة تركسل التركية لشبكات الهاتف المحمول للتقدم بعرض للفوز بالترخيص الثالث لشبكة الهواتف المحمولة في السعودية.

وستعرض السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، هذا العام للبيع ترخيصا لثالث شبكة للهواتف المحمول كما أنها تعتزم إنهاء احتكار شركة الاتصالات السعودية للهواتف الثابتة.

وقالت تركسل في ديسمبر/كانون الأول الماضي إنها قررت التقدم بعرض للفوز بترخيص سعودي لكنها لم تذكر تفاصيل.

وقال متحدث باسم المملكة القابضة للصحفيين في الرياض مساء الأحد إن الشركة التي يرأس مجلس إدارتها الوليد بن طلال تحالفت مع تركسل للتقدم بعرض.

وتقدر مجلة فوربس ثروة الأمير الوليد بنحو 20 مليار دولار وهو يحتل المركز الثامن بين أثرياء العالم كما أنه أكبر مستثمر في مجموعة سيتي جروب المالية.

يذكر أن شركات أخرى أبدت اهتماما بالمشاركة في عملية التقدم بعروض للحصول على الشبكة السعودية ومنها الاتصالات المتنقلة الكويتية وشركة المراعي السعودية وأوراسكوم تليكوم المصرية.

هذا ومن المقرر أن يغلق باب تقديم العروض في 24 فبراير/شباط القادم.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد بالسعودية شبكتان للهاتف المحمول، الأولى تابعة لشركة الاتصالات السعودية والثانية لاتحاد اتصالات التي تملك فيها شركة الإمارات للاتصالات 35 في المائة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 01:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/39652.htm