الأحد, 28-أكتوبر-2007
المؤتمر نت -    المؤتمرنت - العربية نت -
خاتمي: نجاد ليس رسولا من السماء
شن الرئيس الايرانى السابق محمد خاتمي هجوما عنيفا على حكومة خلفه محمود أحمدي نجاد وقال إنها يجب أن ألا تعتبر نفسها رسولاً خاصاً من الله.

وقال خاتمي في خطاب أمام أعضاء حزب التضامن الإصلاحي الرئيسي في إيران المعروف بـ"جبهة المشاركة الاسلامية الايرانية" : " إن المعيار الرئيسي هو إرادة الشعب وليس اولئك الذين يعتبرون انفسهم رسلاً خاصين من الله"، بحسب ما أوردته وكالة انباء الطلبة الايرانية.


وأضاف خاتمى إن نقطة التحول التى جاءت بها الثورة الاسلامية تتمثل في إسناد شؤون الشعب إلى الشعب وليس الاصرار على الحكم بأي ثمن .

ومن ناحيته، وجه الأمين العام لجبهة المشاركة محسن ميردامادي وهو اكبر التنظيمات الاصلاحية، انتقادا لاذعا الى حكومة احمدي نجاد متهما اياه بضرب الحريات والامعان في التشدد ورفض التعاطي مع الاحزاب التي لا تتوافق مع حكومته، وحذر الحكومة من الاستمرار في النهج الحالي، معتبرا ان"'الازمات المتراكمة ستحرق الاخضر واليابس".

ويشعر الاصلاحيون في ايران بالقلق ازاء احتمال التلاعب في الانتخابات والمخالفات داخل مجلس الاوصياء ووزارة الداخلية وكلاهما وثيقي الصلة بالجناح السياسي لنجاد ومسؤولين عن الانتخابات.

ويعتبر خاتمي إضافة إلى الرئيس الأسبق اكبر هاشمي رافسنجاني أهم زعماء المعارضة لنجاد

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/50281.htm