الثلاثاء, 25-ديسمبر-2007
المؤتمر نت -   المؤتمرنت -
5 قتلى و20 مفقوداً بانهيار مبنى بالاسكندرية
قتل 5 أشخاص وأصيب سبعة بجروح بانهيار مبنى في مدينة الاسكندرية المصرية، مع الخشية من ارتفاع عدد الضحايا لوجود نحو 20 شخصاً في عداد المفقودين.

وقال مصدر أمني ان ما بين 40 و50 شخصا يسكنون هذه العمارة المكونة من 12 طابقا، لكن الكثير من السكان غادروها صباحا قاصدين اعمالهم او مدارسهم قبل انهيار العمارة.


وتم ضرب طوق امني حول انقاض العمارة. وتجمع اقارب سكان المبنى خائفين وهم يبحثون عن اي معلومات عن اقاربهم في حين نشطت اجهزة الانقاذ في ازالة الانقاض والبحث عن ناجين.

واوضح المصدر (ان قرارا صدر عام 1995 من المجلس المحلي في الاسكندرية بازالة الطابقين الاخيرين من البناية اللذين شيدا بشكل مخالف للقانون، لكنه لم ينفذ).

وامر النائب العام بتوقيف ملاك العقار والمقاول المنفذ لاعمال الترميم والمهندس المشرف على التنفيذ. كما اعلن النائب العام في بيان تشكيل (لجنة فنية من اساتذة كلية الهندسة لاجراء الفحص الفني ومعرفة اسباب انهيار) العمارة.

واضاف بيان النائب العام (كشفت التحقيقات الاولية للنيابة العامة ان العقار المنهار سبق صدور عدة قرارات بتنكيسه وترميمه آخرها في عام 2002 ولم تنفذ تلك القرارات بسبب وجود خلافات بين ملاك العقار والسكان).

وفيما لم يحدد سبب انهيار المبنى، فان انهيار المباني يكثر في مصر.
*وكالات
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 04:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/52295.htm