الإثنين, 11-فبراير-2008
المؤتمر نت -  المؤتمر نت – محمد القيداني: -
إقرار النظام الأساسي للكشافة والمرشدات
أقر مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في اليمن النظام الأساسي للجمعية.

وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" أكد معمر الإرياني مناقشة وإقرار النظام الأساسي للجمعية بما يتواكب مع متطلبات العصر بحيث يكون العمل الكشفي في بلادنا من خلال لوائح وأنظمه تحدد المسئوليات والمهام المختلفة للقيادات الكشفية والإرشادية.

وقال معمر الإرياني إننا نتطلع لمستقبل كشفي أكثر إشراقاً وأكثر تألقاً نسعى من خلاله إلى تطوير العمل الكشفي والارتقاء به خصوصاً في فروع المحافظات وعلى مستوى المديريات من خلال الأنشطة الكشفية والإرشادية المختلفة.

وأشار نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في اليمن لـ"المؤتمر نت" إلى أن هناك توجهاً لتوزيع الإمكانيات على مختلف المحافظات وعدم حصرها على المقر الرئيسي في صنعاء إدارياً لأن العمل الكشفي الحقيقي يبدأ من المدرسة فالمديرية فالمحافظة، والذي يشكل النواة الأولى للعمل الكشفي والإرشادي.

وكشف الإرياني عن توجه الجمعية لإنشاء مراكز كشفية وإرشادية على مستوى المحافظات، وذلك لغرض التأهيل والتدريب للعمل الكشفي والإرشادي وذلك من خلال إنشاء أربعة مراكز لأربع محافظات كخطوة أولى تمثل مصانع لإعداد القيادات الكشفية والإرشادية على مستوى المحافظات.

يشار إلى أن مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات ناقش خلال اليوم الماضيين برئاسة نائب رئيس الجمعية النظام الأساسي ولوائح الجمعية والتي تم إقرارها بعد إجراء التعديلات على بعض فقرات وبنود اللائحة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 08-ديسمبر-2023 الساعة: 01:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/53993.htm