الثلاثاء, 08-أبريل-2008
المؤتمر نت - مدخل البيت الالماني المؤتمرنت - أنور حيدر -
فعاليات ثقافية وفنية للبيت الألماني بصنعاء
تواصلاً لأنشطته الثقافية والفنية أصدر البيت الألماني بصنعاء برنامجه الثقافي لـ" أبريل / مايو / يونيو 2008م ، وحمل البرنامج في طياته عدداً من الفعاليات المتنوعة ما بين محاضرات وورش عمل ، ومعارض ، حفلات ، عروض أفلام كالتالي :
ملتقى الحوار الألماني فعالية للدارسين في المانيا محاضرة لغمدان الزعيتري بتاريخ 12-4-2008م بعدن حيث سيقدم المحاضر معلومات قيمة للذين يخططون للدارسة في ألمانيا مستقبلاً .

معرض تحت عنوان " كل مدينة " صنعاء من 17-أبريل وحتى 1-مايو من العام الحالي ببيت الثقافة بصنعاء .

ومن 25-مايو إلى 15-يونيو بمعهد الفنون الجميلة بعدن ، يصاحب المعرض ورشة عمل تطويرية للمصورين اليمنيين .

أما المعرض فهو عمل للفنان ماكس أرنست يعبر من خلاله ويصف تصوره للمدينة الخيالية كما يشارك ستة فنانين يعرضون من خلال صورهم مناظر من مدنهم .

أما فيما يخص الفعاليات الفنية فستكون بانطلاقة حفلة رقص ألمانية – عربية مع الدي جي إيلجارو وستكون في صنعاء بتاريخ 23 أبريل وعدن في 24-أبريل .. والدي جي إيلجارو يصهر الأغاني العربية والألمانية الدارجة في بوتقة سمعية جميلة .

كما لم يخلو البرنامج من الأفلام الوثائقية والتي ستكون بصنعاء بتاريخ 29-4-2008م بالبيت الألماني ، الفيلم الوثائقي بعنوان "الوساطة التجارية التقليدية في اليمن ".

يتلوه محاضرة لقبريله هيرمان تحت عنوان " الوساطة التجارية التقليدية في اليمن " حيث ستقوم قبريله بالتعليق على الفيلم الوثائقي .

وفي 15 يونيو سيشهد البيت الألماني بصنعاء محاضرة للبروفيسور نزار غانم تحت عنوان " التأثيرات الأفريقية على الرقص اليمني " المحاضرة سيصاحبها عرض بالفيديو .

وفي 22 يونيو 2008م محاضرة عن " جوته من منظور يمني " قراءة بلغتين عربية وألمانية لـ/ليتز فينتر و محمد منصور كما سيقومان بقراءة الديوان العربي للشاعر الشرقي ومحاكاة " ليوحنا فولفقانق جوته ".

وتشمل المهرجانات إقامة مهرجان الفيلم الأوروبي الثاني عشر في صنعاء من 10-19 مايو وفي عدن 12-20 مايو ، سيئون من 24 مايو إلى 1 يونيو 2008م الفيلم الألماني المشارك في المهرجان بعنوان " حياء الآخرين ".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 05:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/56116.htm