الأربعاء, 03-سبتمبر-2008
المؤتمرنت:محمد القيداني -
صربي لقيادة منتخب اليمن السلة
يستعد المنتخب اليمني الأول لكرة السلة للعودة مجدداً إلى المشاركة في البطولات العربية لكرة السلة للرجال بعد غياب دام لقرابة عقدين من الزمن وذلك من خلال المشاركة في البطولة العربية السابعة والمقر إقامتها في تونس للفترة من الـ(25) من أكتوبر القادم وحتى الخامس من نوفمبر المقبل .

وكشف الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة السلة عبد الرحمن الرصين بأن اللجنة بصدد البحث عن مدرب أجنبي لقيادة الجهاز الفني للمنتخب لخوض منافسات البطولة العربية القادمة .

وقال الأمين العام في تصريح لـ"المؤتمرنت" بأن الجهاز الفني للمنتخب الأول يقوده حالياً المدرب الوطني قيصر حسين علمي، مشيراً إلى أن المنتخب بدأ مراحل الإعداد للبطولة من خلال معسكرين الأول كان مفتوحاً يتدرب خلاله اللاعبون كلاً في محافظته والثاني مغلقاً في العاصمة صنعاء كمرحلة أولى لتحضير الجاهزية البدنية ورفع الجانب اللياقي للاعبي المنتخب .

مشيراً إلى أن اللجنة ما زالت في إطار المفاوضات مع الجانب الصربي لاختيار مدرب والاتفاق معه لقيادة الجهاز الفني للمنتخب .

وكانت قرعة البطولة العربية السابعة لكرة السلة والتي سحبت بالعاصمة المصرية القاهرة في وقت سابق قد أسفرت عن وقوع المنتخب اليمني في المجموعة الثانية وجاء على رأس هذه المجموعة المنتخب التونسي مستضيف البطولة إضافة إلى منتخبات السعودية والعراق والجزائر.
في حين جاء على رأس المجموعة الأولى بطل البطولة السابقة المنتخب الأردني إضافة إلى منتخب مصر وصيف البطولة السابقة والمغرب وسوريا والسودان وليبيا .

ويتأهل إلى الدور قبل النهائي أول وثاني كل مجموعة مباشرة للمنافسة على التأهل لنهائي البطولة .

وكانت مصادر مطلعة باتحاد السلة أشارت إلى أن المدرب الوطني قيصر حسين سيكون مساعداً للمدرب الصربي القادم.

يشار إلى أن المدرب قيصر يقود حالياً الجهاز الفني للمنتخب والذي بدأ معه عملية التحضير والإعداد استعداداً لخوض البطولة العربية السابعة التي تستضيفها تونس في آواخر أكتوبر القادم .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/62031.htm