المؤتمر نت - أكدت دراسة ميدانية أن للمواقف الدينية المتشددة أثر سلبي على المشاركة السياسية للمرأة.وقالت د. انتصار الصلوي المترئسة لفريق عمل ميداني أعد الدراسة أن 66% من شملتهم الدراسة أيدوا وجود تأثير للمواقف المتشددة لرجال الدين على ضعف

الخميس, 06-نوفمبر-2008
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
دراسة :التشدد الديني يعيق المشاركة السياسية للمرأة
أكدت دراسة ميدانية أن للمواقف الدينية المتشددة أثر سلبي على المشاركة السياسية للمرأة.
وقالت د. انتصار الصلوي المترئسة لفريق عمل ميداني أعد الدراسة أن 66% من شملتهم الدراسة أيدوا وجود تأثير للمواقف المتشددة لرجال الدين على ضعف مشاركة المرأة في الشأن العام والانتخابات تحديدا.
وتطرقت الدراسة الموسومة بـ"المعوقات الثقافية والاجتماعية لمشاركة المرأة في الانتخابات" الى معوقات تتصل بسيطرة الثقافة الذكورية على المجتمع بما فيه المرأة ذاتها إضافة لعدم وضع دعم المرأة كأولوية لدى الأحزاب السياسية، وجهل المرأة لحقوقها السياسية.
وخلال ورشة العمل التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بصنعاء اليوم أشارت الدراسة الى معيقات تنظيمية وسياسية، ومجتمعية وتأهيلية، وذاتية، ومالية، وإدارية تقف أمام المرأة أثناء مشاركتها في العملية الانتخابية كمرشحة.
وأوصت الدراسة التي شملت (1100) شخص من الجنسين في تعز برفع الوعي السياسي، وتبني منظمات المجتمع المدني لخطط تشجع مشاركة المرأة معنويا وماديا، غير دور الأحزاب في تنشئة المرأة سياسيا، واعتماد الدولة سياسات محفزة للمرأة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 04:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/64159.htm