المؤتمر نت - نائب وزير التعليم العالي الدكتور محمد مطهر مع رئيس جامعة مارا الماليزية

الثلاثاء, 21-يوليو-2009
المؤتمرنت –ماليزيا -وضاح العبسي -
أكاديمي ماليزي :موقع اليمن الإستراتيجي يؤهلها لجذب الاستثمار العلمي
التقى الدكتور/ محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي اليوم بالدكتور/ إبراهيم أبو شاة نائب رئيس جامعة مارا التكنولوجية (UiTM) في مقر الجامعة الرئيسي بمدينة شاة علم – ماليزيا .

و بحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التبادل الثقافي في مجال البحث العلمي و التعاون الأكاديمي بين جامعات اليمن و جامعة مارا .

و أطلع الدكتور/ محمد مطهر على تجربة الجامعة في عملية التقييم الأكاديمي و جودة البرامج التعليمية مؤكداً على حرص وزارة التعليم العالي اليمنية على توطيد علاقاتها مع الجامعات الماليزية الحكومية بعتبارها قطعت شوطاً كبير في هذا المجال.

و أكد نائب وزير التعليم العالي على أهمية تبادل الزيارات الأكاديمية بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة مارا و الجامعات اليمنية من أجل تبادل الخبرات و تعزيز علاقات التعاون في مجال البحث العلمي .

من جهة أخرى أستعرض الدكتور/ إبراهيم أبو شاة ملخص عن مراحل تطور برامج جامعة مارا التعليمية و مستوى البحث العلمي فيها مؤكداً على إستعداد الجامعة على رفع الطاقة الإستيعابية لقبول الطلبة اليمنيين في مجال الدراسات العليا و أشاد نائب رئيس الجامعة بمستوى أداء الطلاب اليمنيين المتميز عن بقية طلاب الجاليات الأجنبية في الجامعة .

و أضاف الدكتور شاة أن موقع اليمن الإستراتيجي يؤهلها بأن تكون مركزاً جاذباً للإستثمار في المجال العلمي عبر إستقطاب طلاب الدراسات الجامعية في دول الخليج و القرن الأفريقي للدراسة في الجامعات اليمنية .

حضر الإجتماع الدكتور مصطفى محمد زين مساعد نائب رئيس جامعة مارا للشؤن الأكاديمية الدولية و الدكتور حسين العمودي رئيس جامعة مارا فرع ولاية كلينتان و الأستاذ/ إقبال العلس المستشار الثقافي و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الثقافي المساعد للشؤن الأكاديمية بالملحقية الثقافية بماليزيا .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/72121.htm