الثلاثاء, 15-سبتمبر-2009
المؤتمر نت - محمد الجرادي محمد الجرادي -
نعاتب (المشترك) أم نغفر لـ(المؤتمر)
لم يقل لنا المؤتمر، ومثله أحزاب المشترك، أن هذه الأخيرة كانت حاضرة، بل شاهدة على مجريات الوساطة القطرية أو ما عٌرفت بـ"اتفاقية الدوحة" التي ثبت نكثها والتنصل عنها من قبل عناصر التمرد من الحوثيين، رغم كل البيانات والأحاديث التي أصدرتها الآلة الدعائية للحوثيين، وإدعاءات تمسكها ببنود الاتفاقية، ورغم ما قاله "حميد الأحمر" لبرنامج بلا حدود !!

وعجباً أن تصدق أحزاب المشترك نفسها وتنسى أنها وقعت على تقرير لجنة الوساطة،الذي خلص إلى إدانة "الحوثيين" والتأكيد على خروقاتهم ونكوصهم عن بنود الاتفاقية.

وأكثر عجباً مطالبة "المؤتمر" للمشترك بموقف يدين تمرد الحوثي، فيما هذا الموقف ماثلاً بين يديَّه ، بل ممهوراً بتوقيعات رؤساء الكتل البرلمانية ،الاشتراكي عيدروس النقيب، والإصلاحي عبد الرحمن بافضل، والناصري سلطان العتواني .

ومع كل ذلك لم أفهم أن تظهر هذه الوثيقة اليوم، ويُمعن نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر ياسر العواضي – عضو اللجنة ذاتها – في قراءتها نصاً منذ يومين لبرنامج "مباشر مع " في قناة الجزيرة .

على أن العواضي لم يقدم هذه الوثيقة على سبيل تأكيده تناقش أحزاب المشترك وتذبذب مواقفهم، حتى في المسائل المتفق حولها والممهورة بتوقيعات قياداته، لكنه قدمها فقط على سبيل إثبات خروقات عناصر التمرد والتخريب، وتنصلهم عن اتفاقية الدوحة.

هذه الوثيقة- بالطبع- تنام منذ ذلك الحين في أدراج المؤتمر ولم توقظها أحاديث "النقيب " ، ولا " بافضل "، ولا " العتواني " وحتى آخرون من قيادات أحزاب اللقاء المشترك .. فهل نعاتب هؤلاء أم نغفر للمؤتمر!!
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/73738.htm