المؤتمر نت -

الأربعاء, 10-مارس-2010
المؤتمرنت -
( الإدام )أحدث مجلة ثقافية يصدرها مركز ابن عبيدالله السقاف
صدرت عن مركز ابن عبيدالله السقاف لخدمة التراث والمجتمع بمدينة سيؤون , العدد الأول من مجلة ( الإدام ) مجلة ثقافية فصلية مؤقت , وإضافة لمساهمات المركز الواضحة في فعالية تريم عاصمة للثقافة الإسلامية 1431هـ ـ 2010م , فقد حرصت إدارة المركز على توقيت الإصدار ليتزامن مع هذه الفعالية التاريخية .

هذا ما تؤكده مواضيع ( الإدام ) المرتبطة بوضوح بهذه المناسبة الهامة , فبعد افتتاحية العدد بقلم رئيس التحرير الأستاذ محمد بن حسن السقاف تلتها كلمة وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي ثم كلمة الداعية السيد أبي بكر العدني المشهور .

وقد أتت ( الإدام ) في عشرون صفحة متعددة في كتابها و مواضيعها غنية في مضمونها رصينة في أسلوبها شاملة معظم مناطق حضرموت بادية عليها قوة الشخصية و سمات التفرد اللائقة باسمها و بمصدرها .

ومما أسهم في ذلك ثوبها القشيب وورقها الفاخر وإخراجها المهني و الفني الذي يعكس حجم الجهد المبذول و الذوق المتألق في الإخراج وعلى الرغم من أن هذا هو العدد الأول ولم يسبقه إصدار تجريبي فالمجلة جديرة بالمطالعة , ومن الجدير ذكره أيضاً إن المركز قد خصص جميع نسخ هذا العدد للإهداء والتوزيع المجاني على المثقفين والمهتمين .

كما يمكن الإطلاع على ( الإدام ) من خلال الموقع التجريبي لمركز ابن عبيدالله السقاف لخدمة التراث والمجتمع www.alsaggaf.org .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/78823.htm