المؤتمر نت - صرح مساعد وزير الصحة المصري لشؤون الطب العلاجي الدكتور عادل العدوي، أن الاشتباكات التي وقعت بميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن المصري فجر اليوم، أسفرت عن 66 مصاباً، 52 منهم تم إسعافهم داخل الميدان، وتم نقل 14 إلى المستشفيات.وأضاف العدوي في تصريحات للصحفيين، أنه تم نقل 10 من المصابين

الأربعاء, 29-يونيو-2011
المؤتمرنت -
مصر: عشرات الجرحى في اشتباكات ميدان التحرير
صرح مساعد وزير الصحة المصري لشؤون الطب العلاجي الدكتور عادل العدوي، أن الاشتباكات التي وقعت بميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن المصري فجر اليوم، أسفرت عن 66 مصاباً، 52 منهم تم إسعافهم داخل الميدان، وتم نقل 14 إلى المستشفيات.

وأضاف العدوي في تصريحات للصحفيين، أنه تم نقل 10 من المصابين إلى مستشفى المنيرة، و3 مصابين إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالة واحدة بمستشفى العجوزة، حيث تراوحت إصابتهم بين الجروح والكدمات الناتجة عن التراشق بالحجارة، مؤكداً أن جميع الحالات مستقرة وستخرج من المستشفيات فور تلقيها العلاج.

وأوضح أنه بالتزامن مع الاشتباكات تم نقل حالتين من منطقة إمبابة مصابين بطلاقات نارية توفى أحدهما، حيث كان معتقداً أنهما أصيبا في الاشتباكات التي وقعت بجوار مسرح البلون بالعجوزة، إلا أنه اتضح فيما بعد أن تلك الإصابات كانت بسبب مشاجرة ليس لها أي علاقة بالأحداث الراهنة.

وكانت أعداد من المتظاهرين، قد زحفت فجر الأربعاء، إلى مقر وزارة الداخلية بمنطقة لاظوغلي وسط القاهرة، وقامت بمحاصرة المبنى، ما تسبب في تجدد الاشتباكات مرة أخرى بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وقام عدد من المتظاهرين بقذف المبنى بالطوب والحجارة، فرد عليهم قوات الأمن بإلقاء القنابل المسيلة للدموع عليهم، كما تضافر عدد من الأهالي القاطنين بالمنطقة مع قوات الأمن واشتركوا في الاشتباك بالمتظاهرين.

يذكر أن قوات الأمن كانت انسحبت من ميدان التحرير فور إصدار اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية المصري أمراً لجميع قوات الشرطة بالانسحاب من الميدان، وعدم التعامل على الإطلاق مع المتظاهرين .
• وكالات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 10:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/91781.htm