المؤتمر نت - شهدت مدينة "لودر"  بمحافظة أبين في اليمن الليلة الماضية مظاهر احتفالية بطرد عناصر القاعدة ودخول قوات الجيش واللجان الشعبية اليها في وقت تتقدم وحدات عسكرية منذ صباح اليوم باتجاه مدينة زنجبار لطرد بقايا عناصر القاعدة هناك وسط  مؤازرة واصطفاف شعبي  غير مسبوق .

وفجر أمس الجمعة  لقنت مجاميع قبلية

السبت, 19-مايو-2012
المؤتمرنت-أبين -
اصطفاف شعبي حول أبطال الجيش يستعيد لودر (صور)

شهدت مدينة "لودر" بمحافظة أبين في اليمن الليلة الماضية مظاهر احتفالية بطرد عناصر القاعدة ودخول قوات الجيش واللجان الشعبية اليها في وقت تتقدم وحدات عسكرية منذ صباح اليوم باتجاه مدينة زنجبار لطرد بقايا عناصر القاعدة هناك وسط مؤازرة واصطفاف شعبي غير مسبوق .

وفجر أمس الجمعة لقنت مجاميع قبلية قدمت من يافع وآل فضل وآل فقيه – لقنت- أعداء الحياة من فلول الإرهاب والتخريب درسا قاسيا في معركة أسفرت عن مقتل 3 من عناصر القاعدة وإصابة رابع وإحراق طقم وحميضة للقاعدة ومصادرة أسلحة متوسطة وخفيفة عند منطقة (النقطة) على الأطراف الشمالية التي باتت شبه خالية من عناصر القاعدة .

وحتى عصر الجمعة كانت الوحدات العسكرية المرابطة غرب مدينة جعار ( اللواء 201 ميكا مشاه، و135 مشاة ) قد تجاوزت جبل حبيش ومصنع 7 أكتوبر للذخيرة باتجاه الوادي ومنطقة "ساكن وعيس" لتضيق بذلك الخناق على بقايا عناصر القاعدة شيئا فشيئا وصولا الى تطهير مدينة زنجبار .

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية استكملت الخميس انتشارها في مناطق (أمعين،أمصره ، جحين ) بمديرية لودر في معارك ضارية متفرقة خاضتها قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية لاستعادة المدينة من عناصر تنظيم القاعدة ومن يعرفون بـ"أنصار الشريعة" منذ تمركزت الأخيرة على الجبال المحيطة بمدينة لودر وسيطرت على مدخلها الجنوبي في الـ10 من إبريل الماضي.

واستشهد في معارك استعادة مدينة لودر أكثر من (62) من أعضاء اللجان الشعبية وأفراد الجيش، وأصيب نحو (325) آخرين في إحصائية أولية لشهداء وجرحى اللجان الشعبية وقوات الجيش، في حين لقى أكثر من (600) من عناصر القاعدة مصرعهم ، وأصيب المئات بإصابات متفاوتة وتدمير أكثر من (10) آليات عسكرية في احصائيات أولية غير رسمية حصل عليها (المؤتمرنت) والذي يعيد فيما يلي نشر أول صور لمعارك استعادة لودر نقلا عن قنوات تلفزيونية:








تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/99308.htm