الجمعة, 12-أغسطس-2022 الساعة: 08:07 ص - آخر تحديث: 03:16 ص (16: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - طالبت أرملة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني بتقديم الجناة الحقيقيين لاغتيال جار الله عمر الى المحاكمة.
وقالت أم قيس: قد مر عام كامل على استشهاد زوجي العزيز جار الله عمر ولم يقدم الجناة الحقيقيون الى المحاكمة.
 وأضافت في تصريحات بثها( راديو سوا الأمريكي): إننا نطالب الجهات المختصة بتقديم الجناة الحقيقيين وإظهار الحقيقة للناس ومحاكمتهم، ونناشد منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتعاون معنا لكشف الحقيقة.
وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد جدد مطالبته  في الذكرى الأولى لاغتيال جار الله عمر بالكشف عن أعضاء التنظيم الجهادي السري الذي يستهدف قادة الأحزاب والمثقفين وبالذات أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي.
وقال  الدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي اليمني في ندوة أقامها الحزب الاشتراكي يوم أمس الأول إحياء للذكرى السنوية الأولى لاغتيال جارالله عمر الأمين العام المساعد للحزب في الـ(28) من ديسمبر الماضي : إن السعواني قاتل جار الله عمر وعابد عبد الرزاق ينتمون الى تيار يسمى الجهاد الفردي.....
المؤتمر نت-متابعات -
أرملة جار الله عمر تطالب بكشف الجناة الحقيقيين لاغتيال زوجها
طالبت أرملة الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني بتقديم الجناة الحقيقيين لاغتيال جار الله عمر الى المحاكمة.
وقالت أم قيس: قد مر عام كامل على استشهاد زوجي العزيز جار الله عمر ولم يقدم الجناة الحقيقيون الى المحاكمة.
وأضافت في تصريحات بثها( راديو سوا الأمريكي): إننا نطالب الجهات المختصة بتقديم الجناة الحقيقيين وإظهار الحقيقة للناس ومحاكمتهم، ونناشد منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني للتعاون معنا لكشف الحقيقة.
وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد جدد مطالبته في الذكرى الأولى لاغتيال جار الله عمر بالكشف عن أعضاء التنظيم الجهادي السري الذي يستهدف قادة الأحزاب والمثقفين وبالذات أعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي.
وقال الدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي اليمني في ندوة أقامها الحزب الاشتراكي يوم أمس الأول إحياء للذكرى السنوية الأولى لاغتيال جارالله عمر الأمين العام المساعد للحزب في الـ(28) من ديسمبر الماضي : إن السعواني قاتل جار الله عمر وعابد عبد الرزاق ينتمون الى تيار يسمى الجهاد الفردي الذي تقوم استراتيجيته على الاغتيالات الفردية وهو تنظيم سري لاستحلال الدماء ويستطيع الذين أعادوا بنائه بعد أفغانستان أن يحددوا ملامحه (في إشارة الى الزنداني ) وهم المفتون وإن كانوا على علاقة غير مباشرة بهذا التنظيم.
من جهته رفض عبد الوهاب الانسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح الحديث عن الأسباب والدوافع لاغتيال جار الله عمر كما حددت له الندوة وقال : لن أتحدث عن أسباب ودوافع الاغتيال كما يريد محمد المخلافي ولكني سأتحدث عن حياة جار الله .
وأبدى الانسي في سياق مداخلته استيائه من التصريحات الصحفية للدكتور محمد المخلافي رئيس الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي التى أتهم فيها تيار التكفير داخل حزب الإصلاح باغتيال أمين حزبه المساعد ، واعتبر تلك التصريحات مسيئة للقاء المشترك.
وكان محمد المخلافي قد قال في حوار نشرته صحيفة البيان الإماراتية في الثاني من نوفمبر الماضي (:إن صلة الزنداني رئيس مجلس شورى الإصلاح رئيس جامعة الإيمان ومحمد الآنسي القيادي في الحزب والنائب السابق عايض الشايف بحادثة اغتيال الأمين المساعد للاشتراكي ليست صلة مفترضة بل مربوطة بوقائع واضحة وظاهرة، وإن عدم التحقيق فيها يمثل خطراً على الحزب الاشتراكي وتجمع الإصلاح الذي يسعى تيارٌ فيه إلى أن يتحول إلى حزب سياسي مدني).
الجدير بالذكر أن على أحمد جار الله السعواني كان اغتال جار الله عمر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني في الثامن والعشرين من ديسمبر العام الماضي أثناء انعقاد المؤتمر العام الثالث للتجمع اليمني للإصلاح وذلك بإفراغ طلقات نارية في صدر الشهيد.
يشار الى أن محكمة شمال الأمانة أصدرت في سبتمبر الماضي حكماً بالإعدام على علي جارالله بعد إدانته بقتل جار الله عمر .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022