السبت, 27-نوفمبر-2021 الساعة: 05:21 ص - آخر تحديث: 02:14 ص (14: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-المكلا-صلاح بوعابس- تصوير: عبدالله عثمان -
الديني يدشن امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
دشن محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني امتحانات الشهادة العامة بقسميها العلمي والأدبي التي بدأت اليوم وتستمر حتى العاشر من يونيو القادم بالنسبة لامتحانات القسم الأدبي فيما تنتهي امتحانات القسم العلمي في 26 يونيو الحالي .

وقد تفقد محافظ حضرموت بمعية ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس محمد فارس بن فارس والمدير العام لشرطة ساحل حضرموت العميد سالم علي السفرة والمدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق عدد من المراكز الامتحانية بمدينة المكلا مطلعاً على سير العملية الامتحانية .

واستمع المحافظ الديني اثناء زيارته للمركزين الامتحانيين في مدرستي فاطمة الناخبي ومجمع فوه التعليمي للبنات إلى شرح مفصل من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون والمشرف الوزاري على الامتحانات الدكتور عبدالله لملس والقائمين على المركزين الامتحانيين حول سير عملية الامتحانات التي يديرها ويشرف عليها نحو ألف و700 كادر تربوي .

وأعرب المحافظ الديني عن ارتياحه لمستوى الالتزام بالإجراءات والضوابط المنظمة للامتحانات وكذا مستوى التجهيزات للمراكز الامتحانية وأجراء هذه الامتحانات في أجواء هادئة ومستقرة متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في الامتحانات..

وأكد محافظ حضرموت حرص السلطة المحلية بدعم جهود مكتب التربية والتعليم في إنجاح العملية التعليمية مشيراً إلى الاهتمام المبذول لخلق استقرار في التيار الكهربائي والحد من انقطاعاته أثناء الامتحانات وبما يمكن الطلاب من اداء هذه الامتحانات في بيئة ملائمة .

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة في ساحل حضرموت بقسميها العلمي والأدبي 6 آلاف و574 طالباً وطالبة موزعين على 650 قاعة امتحانية في 41 مركز امتحاني.

ففي القسم العلمي يبلغ عدد الطلاب المتقدمين نحو أربعة آلاف و182 طالب وطالبة بينهم ألفان و601 ذكور وألف و581 اناث فيما يتقدم للامتحان في القسم الأدبي ألفان و392 طالب وطالبة منهم ألف و308 ذكور وألف و84 أناث ..

وفي تصريح صحفي أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون إلى أنه تم الاستعدادات منذ وقت مبكر لإجراء هذه الامتحانات وتوزيع الوثائق الامتحانية كافة موضحاً بأن المحافظة حصلت على المركز الأول ضمن ثلاث محافظات على مستوى الجمهورية من حيث التنظيم وعدم حرمان أي طالب من دخول الامتحان .

ولفت عبدون إلى أنه ولأول مرة تعقد ورشة تدريبية لقيادات المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة لعدد (350) مشرف امتحاني من مختلف مديريات المحافظة حول آلية إدارة العملية الامتحانية ودور المشاركة المجتمعية .

وأفاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بأنه سبق العملية الامتحانية نزولات ميدانية للجنة الاشرافية والفرعية للقاعات الامتحانية وتذليل أي صعوبات تعترض المراكز الامتحانية , منوهاً إلى أن اللقاء الذي رأسه محافظ حضرموت مع الجهات المعنية ذات العلاقة بالعملية الامتحانية كان له أثر إيجابي ومعنوي وتحفيزي على جميع المستهدفين من طلاب وملاحظين وقيادات مشرفة على العملية الامتحانية .

وقدر عبدون عالياً الدعم اللامحدود للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل قيادة المحافظة معبراً عن أمله بتحقيق طلاب وطالبات المحافظة لمراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية أسوة بالأعوام السابقة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021