الجمعة, 27-نوفمبر-2020 الساعة: 05:37 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر ومواجهة حملات التضليل بالأخلاق والانشغال بقضايا أهم
المؤتمرنت - المحرر السياسي
معهد الميثاق.. وآفاق نشاطه المستقبلي
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
عدن وظاهرة ازدياد أعداد الحمير
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عن القزم معمر الارياني وامثاله !!
محمد الضياني
فلسطين ‬في‮ ‬فكر‮ ‬المؤتمر‮ ‬وضمير‮ ‬أبوراس‮
توفيق الشرعبي
الثورة‮.. ‬تكبيرة‮ ‬الصبح‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
أخبار
المؤتمر نت - ارتفاع الجريمة المنظمة بالمحافظات الجنوبية المحتلة

المؤتمرنت -
تقرير: ارتفاع الجريمة المنظمة بالمحافظات الجنوبية المحتلة
كشف تقرير إحصائي، عن ارتفاع معدل الجريمة المنظمة في المحافظات الجنوبية المحتلة خلال الـ 40 يوماً الماضية إلى أعلى المستويات.

وأوضح التقرير الصادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية أن الجرائم تباينت بين الاغتيالات والاعتقالات ومداهمة المنازل والسطو المسلح على حقوق وممتلكات المواطنين من قبل مليشيات مسلحة.

وأكد أن إجمالي الجرائم والانتهاكات التي طالت المواطنين من الجنسين بالمحافظات الجنوبية المحتلة التي تم رصدها بلغت 162 جريمة منها 30 جريمة اغتيال وتسع محاولات اغتيال طالت بعض قيادات أطراف الصراع.

ورصد التقرير 16 جريمة اعتداء مسلح على المواطنين بمحافظات عدن والضالع وسقطرى .. لافتاً إلى أن جرائم السطو المسلح على أراضي المواطنين والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة بلغت 19 جريمة وتتزايد بشكل يومي في ظل تواطؤ مليشيات الإمارات في مدينة عدن .

وسجّل التقرير ثمان جرائم ابتزاز بالقوة البعض منها طالت سيارات النقل وأخرى تجار في مدينة عدن إلى جانب ابتزاز المارة من خط العبر عتق من قبل مليشيات الإصلاح وفرض اتاوات على الشاحنات .. مؤكداً أن ظاهرة الابتزاز امتدت إلى الحبيلين بمحافظة لحج التي يعاني التجار فيها من ابتزاز مليشيات الانتقالي.

وذكر التقرير أن نحو 21 جريمة اعتقال طالت مدنيين في محافظات عدن وشبوة وحضرموت ومدينة المخا.

كما أكد التقرير تنامي ظاهرة الاختطاف في مدينة عدن والتي طالت الفتيات والأطفال وبلغت خلال الفترة نفسها خمس جرائم، بالإضافة إلى ارتفاع الاشتباكات المسلحة إلى 19 حالة معظمها في عدن جراء الانفلات الأمني.

وأشار التقرير إلى أنه تم رصد سبعة حوادث تفجيرات ممنهجة بقصد الإضرار بالسكينة العامة للمواطنين في مدينة عدن، وتسع جرائم مداهمة لمنازل المواطنين من قبل مليشيات مسلحة، إلى جانب تعرض المحتجين في عدد من المحافظات للقمع والترهيب وإطلاق الرصاص والاعتقال.

ووفقاً للتقرير فقد احتلت جرائم الاغتيالات المرتبة الأولى بنسبة 18.5 بالمائة، وجاءت جرائم محاولات الاغتيالات في المرتبة الثانية بنسبة 12.9 بالمائة ، فيما احتلت جرائم السطو على الممتلكات العامة والخاصة المرتبة الثالثة بنسبة 11.7بالمائة.

ولفت إلى أن الجرائم التي مارستها المليشيات ضد محتجين والتي تباينت بين الاعتداء بالهراوات والرصاص الحي في عدن والمكلا على خلفية تدهور الخدمات العامة جاءت في المرتبة الرابعة بنسبة 11.2بالمائة فيما احتلت الاشتباكات المسلحة التي طالت أحياء سكنية المرتبة الخامسة بنسبة 11.1 بالمائة.

وبحسب التقرير بلغت جرائم الاعتداءات المسلحة على المواطنين نسبة 9.8 بالمائة، فيما بلغت نسبة جرائم الشروع في القتل 5.5 بالمائة من إجمالي الجرائم المرصودة.

وبلغت نسبة جرائم الاعتداء على منازل المواطنين ومداهمتها بالقوة 5.5 بالمائة، وجرائم التفجيرات 4.3 بالمائة، والاختطاف 3.1 بالمائة.

واستثنى التقرير المواجهات المسلحة التي تشهدها محافظة أبين بين مليشيات الانتقالي والإصلاح كونها تتجدد بصورة شبه يومية دون توقف منذ أشهر.

وأكد أن دول الاحتلال والعدوان السعودي الإماراتي عملت على ضرب السلم الاجتماعي وتغذية الصراعات بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي ليتسنى لها تمرير مخططاتها الاستعمارية في المحافظات الجنوبية المحتلة بأيادي مليشيات محلية موالية لها.*سبأنت










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020