الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت/ خاص -
اليمن يشارك رمزياً في دورة غرب آسيا بقطر
أقرت اللجنة الأولمبية اليمنية تقليل حجم المشاركة اليمنية في منافسات دورة ألعاب غرب آسيا المقبلة في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر سبتمبر المقبل .
واوضح الأمين العام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الاهجري أن اللجنة الأولمبية أقرت المشاركة الرمزية فقط بلعبتين هما ألعاب القوى ورفع الأثقال والاستغناء عن المشاركة الواسعة التي كانت ستشمل الألعاب الجماعية والفردية.. مشيراً إلى أن سبب تراجع اللجنة الأولمبية الوطنية وإحجامها عن المشاركة الواسعة هو تواضع مستوى إعداد المنتخبات التي كانت مرشحة وعدم قدرة منتخبات الالعاب الجماعية في كرة القدم والسلة والطائرة على الوصول إلى مرحلة المنافسة الفعلية الحقيقية للمشاركة في مثل هذه الدورة المصغرة التي تضم نخبة فرق المنطقة في مختلف الألعاب حددت للمشاركة فيها.
وقال الأهجري : لـ (( المؤتمر نت )) أن اللجنة الأولمبية كانت قد أبلغت مختلف الاتحادات الرياضية قبل أكثر من عام لوضع برامج إعداد خاصة من مراحل مختلفة مع إخضاع مراحل الإعداد للتقييم الأولمبي الذي كشف ضعف مستوى الإعداد وعدم تجاوب عض الاتحادات بصورة مناسبة مع متطلبات هذه المشاركة فكان من الضروري اللجوء إلى تقليص المشاركة واقتصارها على لعبيتن فقط هما ألعاب القوى ورفع الأثقال وهذا أمر نهائي لا رجعة فيه. وحول المشاركة اليمنية بدورة الألعاب الآسيوية " أسياد 2006 " التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر 2006م .. أشار الأهجري إلى أن اللجنة أبلغت كافة الاتحادات الرياضية دون استثناء بوضع الخطط والبرامج الخاصة بإعداد طويل المدى وعلى مراحل لهذه الدورة حتى يتسنى من خلال مراحل التقييم تحديد الصورة النهائية للمشاركة اليمنية في هذه الدورة وبالصورة التي تحمل طابع المنافسة وهذا ما تأمله اللجنة الأولمبية من خلال الإعداد لمشاركة أكبر عدد ممكن من الألعاب الفردية والجماعية.
فيما يتعلق بدورة الألعاب الآسيوية 2008 بالصين قال الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية " حقيقة من خلال الواقع الرياضي المعاش نستطيع أن نقول أن المشاركة اليمنية في بكين ستكون رمزية ومحدودة لان المستوى العام حتى وان عملنا في الفترة المتبقية لن نستطيع أن نصل إلى مرحلة المنافسة او مقارعة أبطال العالم أو أن نكون ضمن المتأهلين إلى بكين, إنما نأمل أن نصل في بعض اللاعبين في حدود ضيقة إلى دورة بكين, مبيناً بأن هدفنا هو التركيز في مشاركية جيدة في دورة لندن في العام 2012م ونأمل أن نصل إلى ذلك الوقت ولدينا أبطال حقيقيين باستطاعتهم المنافسة ونصل بلاعبين مؤهلين بعدد أكبر وأوسع.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024