الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:45 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
البيان الختامي للدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة الحديدة
في ظل التوجهات الرائدة لقائد المسيرة الوطنية المباركة فخامة الأخ الرئيس القائد رئيس الجمهورية– رئيس المؤتمر الشعبي العام/ علي عبدالله صالح(حفظه الله) وجهوده لتفعيل مسيرة الديمقراطية ودعوته لكافة الأحزاب والتنظيمات السياسية للمشاركة في خوض الاستحقاق الديمقراطي والدستوري والمتمثل في إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد في إطار الحراك السياسي والتنظيمي الذي تشهده فروع المؤتمر بالمحافظات والمديريات والدوائر على طريق الاستعداد لإجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة إنعقدت الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة المحلية بقاعة المركز الثقافي بمحافظة الحديدة صباح يوم الأربعاء الموافق18/2/2009م وبحضور كل ٍمن الإخوة:-
1- الاستاذ صادق امين ابو راس الامين العام المساعد للشئون التنظيمية .
2- الاستاذ عبده علي بورجي عضو اللجنة العامة.
3- الاستاذ محمد علي الرويشان رئيس الدائرة التربوية بالامانة العامة عضو الأمانة العامة.
حيث افتتحت فعالية الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة من قبل الاخ الاستاذ صادق امين ابو راس الامين العام المساعد للشئون التنظيمية ثم تم قراءة كلمة الاخ النائب الاول الامين العام للمؤتمر الشعبي العام اللواء عبد ربه منصور هادي وذلك من قبل الاخ الاستاذ محمد علي الرويشان رئيس الدائرة التربوية بالامانة العامة .
وقد حفلت الدورة بالتناول الجاد والفاعل والمناقشة الديمقراطية الموضوعية والمستفيضة لمجموعة من القضايا والموضوعات ومنها:-
- التقرير الشامل والنوعي من رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة الأستاذ/ أحمد سالم الجبلي.
- التقرير التنظيمي المقدم من قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة.
- التقرير التنظيمي المقدم من قيادة فرع المؤتمر بالجامعة.
- تقرير هيئة الرقابة التنظيمية بفرع المؤتمر بالمحافظة.
- كلمة المرأة.
- مناقشة المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة الوطنية وخاصة الموضوعات الملحة وذات الأبعاد المستقبلية ومنها:-
• الإعداد والتحضير للانتخابات النيابية القادمة والدور الذي ينهض به المؤتمر الشعبي العام.
• الحوار الجاري مع الأحزاب والتنظيمات السياسية.
• المتغيرات والأوضاع الإقليمية و الدولية.
وبعد الحوارات والمناقشات المستفيضة والهادفة والتي أتسمت بروح المسئولية الوطنية خرجت الدورة بالقرارات والتوصيات الآتية:-
1) يؤكد المشاركون في الدورة على أهمية إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها المحدد قانونياً 27 أبريل 2009م باعتباره استحقاق ديمقراطي ودستوري يهم الشعب اليمني صاحب المصلحة الحقيقية في الممارسة الديمقراطية ويثمن المشاركون الجهود العظيمة لفخامة الاخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح (حفظه الله) من اجل إجراء الانتخابات النيابية في مناخات حرة وديمقراطية وشفافة ودعوته لجميع الأطراف السياسية للمشاركة في الانتخابات وخوض المعترك الانتخابي الديمقراطي وبما يعزز من الممارسة الديمقراطية التعددية في اليمن كما يؤكد المشاركون رفضهم لأي شكل من أشكال التعطيل التي ظلت وما تزال يلجأ إليها أحزاب اللقاء المشترك للحيلولة دون إجراء الانتخابات في موعدها والالتفاف على الديمقراطية.
2) التأكيد على ما جاء في كلمة الأخ/ النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام واعتبارها وثيقة من وثائق الدورة.
3) تقر اللجنة الدائمة المحلية بمحافظة الحديدة التقارير المقدمة من الهيئة التنفيذية وقيادة فرعي المؤتمر بالمحافظة والجامعة وهيئة الرقابة التنظيمية بفرع المحافظة مشيدة بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية ورفع توصية إلى الأمانة العامة بتفعيل المقترحات الواردة في التقارير لما من شأنه تعزيز وتفعيل النشاط التنظيمي والسياسي للمؤتمر الشعبي العام.
4) يثمن المؤتمرون الجهود المبذولة من قبل الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام واللجنة العامة والدوائر المتخصصة لما من شأنه الارتقاء بالأنشطة التنظيمية والسياسية والإعلامية والاجتماعية والتنموية وصولاً للأفضل مع التركيز على خدمة الجماهير اليمنية عامة وأعضاء المؤتمر بصورة خاصة.
5) إعطاء أولوية لاستكمال توزيع بطاقات العضوية للأعضاء واضطلاع قيادات الفروع بمسئولياتها.
6) الاهتمام بتجسيد الانضباط التنظيمي والتزام كافة التكوينات التنظيمية من مختلف المستويات القيادية والقاعدية بعقد الاجتماعات التنظيمية في المواعيد المحددة وفقاً للنظام الداخلي.
7) تفعيل الاستقطاب وترتيب الأوضاع التنظيمية للمنتسبين الجدد الحاصلين على البطاقة الانتخابية.
8) البدء في ترتيب وتنظيم آلية تحصيل الاشتراكات من الأعضاء في ضوء الإجراءات والضوابط المحددة في اللائحة المالية.
9) زيادة المخصصات المالية المعتمدة لفرعي المحافظة والجامعة وفروع المؤتمر بالمديريات والدوائر والكليات وكذلك المراكز التنظيمية ومركز خدمات الطالب الجامعي بما يمكنها من القيام بتنفيذ المهام التنظيمية وفي مختلف المجالات.
10) التأكيد على ضرورة إرساء مبدأ الثواب والعقاب داخل التنظيم من خلال التقييم العادل والمنصف لمستوى الأداء والانضباط والالتزام في إطار التكوينات والقيادات والقواعد في مختلف الفعاليات والمراحل ونوصي اللجنة العامة والأمانة العامة بإعداد الآليات والوسائل التي تكفل تنفيذ ذلك.
11) يؤكد المجتمعون على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي على كافة الأصعدة واستمرار الأنشطة التنظيمية على مختلف التكوينات بصورة تفاعلية متواصلة ومنتظمة وعدم الاكتفاء بالأعمال والأنشطة الموسمية.
12) تشيد اللجنة الدائمة المحلية بالجهود والمشاركة الفاعلة والمسؤلة التي شهدتها المؤتمرات الفرعية بفروع المؤتمر بالمديريات والدوائر والنتائج والتوصيات التي تمخضت عن تلك المؤتمرات والعمل على متابعة تنفيذ ما ورد فيها فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية والتنموية والخدمية ضمن الخطط والبرامج القادمة.
13) يوصي المجتمعون بضرورة الاهتمام بكوادر المؤتمر الشعبي العام في مختلف التكوينات والمواقع والاستفادة من خبراتهم التنظيمية والسياسية و العلمية و الإدارية خدمة للوطن و المؤتمر والعمل التنظيمي.
14) التأكيد على أهمية إعداد البرامج التدريبية والتأهيلية والتنظيمية والإدارية والفنية لقيادات وكوادر المؤتمر على مستوى المحافظة والجامعة والدوائر والمديريات .
15) تحيي اللجنة الدائمة المحلية قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام ومناصريه ومؤيديه وعموم أبناء المحافظة لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح مرحلة تحرير ومراجعة جداول الناخبين لعام2008م وإفشال مخططات أحزاب اللقاء المشترك.
16) الاهتمام بالشباب ورعاية إبداعاتهم وتفعيل دورهم التنظيمي والعمل على إقامة المخيمات والأنشطة الشبابية التي تلبي طموحاتهم وتعزز من قدراتهم العلمية والفنية في مختلف المجالات.
17) تؤكد اللجنة الدائمة المحلية على الدور الفاعل للقطاع النسوي وتثمن الجهود المبذولة في خدمة العمل التنظيمي والتنموي كما تؤكد على تعزيز الاهتمام بالقطاع النسوي بما يحقق النهوض بدور المرأة المؤتمرية وتعزيز مشاركتها التنظيمية والجماهيرية والمشاركة الفاعلة في عملية التنمية والديمقراطية على كافة المستويات.
18) الاهتمام بالتوعية الفكرية والثقافية في أوساط أعضاء المؤتمر الشعبي العام بما يجسد مضامين الميثاق الوطني ومفاهيمه المتعلقة بالولاء الوطني والحرية والديمقراطية.
19) تطوير المناهج الدراسية بما يجسد وحدة الفكر والعقيدة وترسيخ مفاهيم الولاء الوطني في أذهان النشء والشباب وفقا لمنهج الوسطية والاعتدال.
20) تعزيز دور منظمات المجتمع المدني كونها شريكا أساسيا في البناء الديمقراطي والمؤسسي.
21) تقدر اللجنة الدائمة المحلية الجهود التي بذلتها وتبذلها السلطة المحلية برئاسة الأستاذ/ أحمد سالم الجبلي – محافظ المحافظة – رئيس المجلس المحلي في تطوير الخدمات في مدن وأرياف المحافظة مع التأكيد على ضرورة استكمال البنى الأساسية والمشاريع الضرورية التي يحتاجها المواطنون في المحافظة وطبقاً للأولويات والإمكانات المتاحة واستكمال المشاريع المتعثرة مثل المكتبة المركزية وكلية علوم وهندسة الحاسوب والاسراع في استكمال مباني كلية الطب والهندسة ومركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر والمراكز المتعددة في الجامعة.
22) دعوة قيادات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام للعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز عملية الاتصال والتواصل وحشد الطاقات لخوض الانتخابات النيابية القادمة بكل ثقة من اجل انجاحها و تحقيق أهداف المؤتمر الشعبي العام و الوطن عامة.
23) توصي اللجنة الدائمة المحلية بمزيد من الدعم لتفعيل السلوك التنظيمي والنشاط الإعلامي ورفع وتطوير فاعليته بما يجعله مواكباً لما يدور من تطورات وتفاعلات في الساحة الوطنية خاصة في المرحلة القادمة وعلى سبيل المثال اعتماد مخصصات لصحيفة الوفاء الصادرة باسم المؤتمر والقطاع الطلابي بجامعة الحديدة لضمان استمراريتها بما يتلاءم ودورها الإعلامي أسوة ببقية صحف المؤتمر.
24) استنكار الموقف المتخاذل وغير المسئول لأحزاب اللقاء المشترك لما تقوم به من تضليل للرأي العام وتشويه للحقائق ومحاولة للالتفاف على الديمقراطية والإرادة الشعبية الحرة المعبر عنها عبر صناديق الاقتراع والتي تمثل الخيار السليم لتحقيق مبدأ التداول السلمي للسلطة.
25) تبارك الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية بالمحافظة قيام التحالف الوطني الديمقراطي في سبيل تعزيز الخيار الديمقراطي وحماية الوحدة الوطنية والحفاظ على الثوابت والمكتسبات التي تحققت لشعبنا العظيم.
26) توصي اللجنة الدائمة المحلية بتنظيم حمل وحيازة السلاح في ضوء توجهات فخامة الرئيس القائد/ علي عبدالله صالح(حفظه الله) وبما يكفل تطبيق القانون ومنع فوضى حمل وانتشار السلاح حفاظاً على الامن و السكينة العامة.
27) الدعوة إلى صرف طبيعة العمل للكادر التربوي الإداري.
28) الاهتمام بأوضاع الصيادين وحماية الثروة السمكية من الاصطياد العشوائي.
29) حماية البيئة من التلوث ودعم الجهود المبذولة في مجال النظافة والتحسين وصولاً إلى بيئة نظيفة تحافظ على سلامة المواطنين وتمنع انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.
30) حماية الشواطئ وحراستها ومنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين ودخول السلع والمواد المهربة لتجنب الأثار السلبية الضارة بأمن الوطن وحياة المواطنين.
31) مكافحة الفساد بكافة أشكاله ومظاهره والقضاء على التهريب وحماية المجتمع و الاقتصاد الوطني من آثاره السلبية الضارة ومكافحة التهرب الضريبي لصيانة الأموال العامة
32) الاهتمام بتوفير مادة الغاز وكافة المواد والسلع الأساسية ومراقبة الالتزام بالأسعار المقررة وضبط المخالفين والمتلاعبين.
33) تؤكد اللجنة الدائمة المحلية دعمها الكامل للإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية في إيقاف اعتداءات المتنفذين على أراضي الدولة والمواطنين وتخصيص مساحات مناسبة من الأراضي لأبناء المحافظة لغرض الانتفاع بها وإقامة مساكن خاصة بهم وبعائلاتهم.
34) الإشادة بدور مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وغيرها من المؤسسات والجمعيات الخيرية وتثمين دور جمعية الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية وتدعوا إلى تعزيز التواصل مع المؤسسات الخيرية بما يحقق الإسهام في معالجة القضايا الاجتماعية والإنسانية.
35) يدعو المؤتمر الحكومة إلى تبني وتنفيذ إستراتيجية وطنية للتخلص من أشجار السول الخارجي التي تلحق الضرر بالثروة الحيوانية والتربة.
36) تشيد اللجنة الدائمة المحلية بما تم إنجازه من البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ/ رئيس الجمهورية – رئيس المؤتمر الشعبي العام والذي جسد الوفاء بالوعد وتطالب اللجنة الدائمة الجهات المعنية في الحكومة والمجالس المحلية باستكمال تنفيذ ما تبقى من البرنامج ولما فيه خدمة الوطن والمواطنين.
37) تشيد اللجنة الدائمة المحلية بدعم برنامج التحويلات النقدية المشروطة لتعليم الفتاة الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم ونوصي بتوسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل جميع طالبات المرحلة الأساسية بالمحافظة.
38) الاهتمام بتوفير حصة المحافظة من الدرجات الوظيفية بما يتناسب مع كثافتها السكانية والاحتياجات من الكوادر في مختلف المجالات.
39) الاهتمام بمعالجة النقص في الطاقة الكهربائية والعمل على توفير احتياجات المحافظة من الطاقة لمنع الإطفاءات المتكررة بالإضافة إلى استكمال تحسين الشبكة الكهربائية وربط كافة مديريات المحافظة بالشبكة الكهربائية العمومية.
40) معالجة أوضاع الصرف الصحي التي يتضرر منها سكان الأحياء القديمة في المدينة.
41) تشيد اللجنة الدائمة المحلية بدور فخامة الأخ الرئيس في المناصرة العادلة للقضايا القومية والإقليمية والدولية ويثمنون الموقف المتميز والشجاع لبلادنا.
42) تشيد اللجنة الدائمة المحلية بالمستوى المتطور للعلاقة بين بلادنا والأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

43) تؤيد اللجنة الدائمة المحلية مواقف وجهود فخامة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح(حفظه الله) الداعم للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف واستنكاره وادانته الصريحة للعدوان الأخير على غزة وجهده الدائم بلم الشمل الفلسطيني ومبادرته لإحلال الوفاق بين مختلف الفصائل الفلسطينية والسعي لتحقيق المصالحة العربية و تعزيز التضامن العربي وبما يخدم اهداف ومصالح الامة العربية .

قال تعالى:
(قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )
صدق الله العظيم
صادر عن اللجنة الدائمة المحلية
للمؤتمر الشعبي العام
محافظة الحديدة
الاربعاء 22 صفر 1430هـ
الموافق 18 فبراير 2009م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024