الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:52 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة (شمال اليمن) في اجتماع له برئاسة محافظ المحافظة طه عبدالله هاجر, جهود إحلال السلام وخطوات تنفيذ المسح والحصر الأولي للأضرار التي لحقت بالمنشآت العامة والمرافق الخدمية، ومنازل ومزارع المواطنين بالمديريات والمناطق

المؤتمرنت -
تنفيذي صعدة يناقش تنفيذ حصر أولي لأضرار فتنة التمرد
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة (شمال اليمن) في اجتماع له برئاسة محافظ المحافظة طه عبدالله هاجر, جهود إحلال السلام وخطوات تنفيذ المسح والحصر الأولي للأضرار التي لحقت بالمنشآت العامة والمرافق الخدمية، ومنازل ومزارع المواطنين بالمديريات والمناطق التي شهدت أحداث فتنة التخريب والتمرد والإرهاب.

وناقش المكتب إجراءات تشكيل فرق مسح وحصر ميدانية من المهندسين المختصين العاملين بصندوق اعمار صعدة لحصر الأضرار للمنشآت العامة والخاصة في المديريات وإعداد تقارير أولية بذلك، وتقييم الوضع الراهن ومعرفة متطلبات العمل واحتياجات فروع المكاتب الخدمية اللازمة لأداء عملها وسبل المعالجات العاجلة للخدمات التي تضررت جراء أحداث الفتنة في مجالات المواصلات والطرق والكهرباء والمياه والصحة والتربية والزراعة.

وأكد المكتب التنفيذي لمحافظة صعدة في اجتماعه امس أهمية التنسيق مع مدراء المديريات والهيئات الإدارية بالمجالس المحلية لتسهيل عملية المسح والحصر والتعاون مع المكاتب المعنية في سرعة الانجاز وإعداد التقارير الأولية بهذا الجانب وجمع معلومات أولية عن حجم الأضرار في مدة لا تتجاوز خمسة أيام.

وشدد على أهمية تواجد مسؤولي المديريات والسلطة المحلية ومسؤولي فروع المكاتب التنفيذية بها لمزاولة العمل وممارسة مهامهم والرفع باحتياجات المكاتب لأداء عملها والعمل على حل مشاكل المواطنين وقضاياهم والتزام مسؤولي المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية بالتخاطب عبر قيادة المحافظة وإتباع الإجراءات القانونية في تنفيذ المشاريع وإيجاد آلية بذلك ومنع عملية التكليف في تنفيذ المشاريع ومعالجة مشكلة بدل الإشراف والعمل على سرعة صرف مرتبات الموظفين وصرف مستحقات الضمان الاجتماعي للمستفيدين.

كما أكد المحافظ أهمية إعادة الإعمار التي ترافق عملية إحلال السلام وعودة الأوضاع إلى طبيعتها في مختلف مناطق المحافظة بما يعيد صعدة إلى الاسم الذي اشتهرت به محافظة السلام. منوهاً بالمؤشرات الايجابية التي تبشر بالخير وتفاؤل الجميع بعودة الحياة والأوضاع إلى سابق عهدها في العديد من المناطق. معبرا عن ثقته في أن الأيام القادمة ستشهد نقلة نوعية في عملية التنمية والإعمار والسلام.

وحث المحافظ هاجر جميع مسؤولي المديريات ومكاتب الجهات الحكومية والموظفين على سرعة التواجد في مناطق عملهم لمزاولة مهامهم لخدمة المواطنين وتلمس قضاياهم وهمومهم عن قرب والإسهام في مساندة الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلام ومعالجة المشاكل التي يعاني منها المواطنين، وعكس صورة جيدة عن أداء عمل المكاتب وموظفيها والتفاني والإخلاص في أداء العمل وخدمة الناس.

وأكد أهمية أعادة الدراسة وفتح أبواب المدارس في عموم مناطق ومديريات المحافظة خلال مدة أسبوع وتلبية احتياجاتها من الأثاث المدرسي والكتب والمدرسين وإيجاد بدائل للمدارس التي تضررت كلياً لمواصلة الدراسة بها.

وأقر المكتب التنفيذي في ختام الاجتماع عدة إجراءات استعدادا لبدء عملية المسح والحصر الأولي للأضرار والخطوات الأولية لإعادة الإعمار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024