الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:50 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
الرئيس: اليمن حقق انتصاراً سياسياً ومعنوياً باحتضان خليجي 20
أجرى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء الخميس اتصالا هاتفيا برئيس الاتحاد العام لكرة القدم وأعضاء المنتخب الوطني. أشاد خلاله بالجهود التي بذلت لإنجاح فعاليات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن هذه الأيام وإعداد المنتخب الوطني ومشاركته في هذه البطولة وغيرها من المحافل الرياضية بحماس ومثابرة ..

مؤكدا على ضرورة الاستمرار في تلك الجهود وبما يخدم تطوير لعبة كرة القدم اليمنية وتشجيع الشباب اليمني على تحقيق النجومية فيها مستقبلا.

وقال رئيس الجمهورية " ليس مهما من يكون الفائز في مباريات هذه البطولة الرياضية الهامة التي تعزز من الروابط والأواصر الأخوية المتينة بين شعبنا واشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ولكن ما يهم هو ما حققه اليمن من انتصار سياسي ومعنوي كبير ومؤثر في احتضانه هذه البطولة باقتدار ونجاح كبير تنظيما وتجهيزا واعدادا وإيواءً ومناخات مناسبة ومسابقة للزمن وحماس وتفاعل جماهيري منقطع النظير حيث ان خليجي 20 هو بالفعل خليجي التحدي بالنسبة لليمن والذي يعتبر هو الفائز الحقيقي في هذه البطولة الرياضية والتي تقترن بها الكثير من المدلولات السياسية والثقافية والاجتماعية".

وأشار فخامته إلى أن فعاليات هذه البطولة وانطلاقتها جاءت وسط خضم من التحديات والإرهاصات والعواصف والشائعات التي تغلب عليها اليمن بفضل تلك الإرادة الصلبة والعزيمة التي لاتلين للشعب اليمني والذي برهن وعبر تلك المنعطفات على معدنه الأصيل وروحه المتوثبه لمواجهة التحديات والانتصار لنفسه وهو ما تجلي دوما سواء خلال مسيرة نضاله الوطني وتفجيره لثورته في الـ 26 من سبتمبر عام 1962م والـ 14 من اكتوبر عام 1963م ونيل الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر عام 1967م وإعادة تحقيق وحدته المباركة في الـ 22 من مايو 1990م والدفاع عنها أو ما تلاها من أحداث وتحولات خاضها شعبنا وانتصر فيها لإرادته الحرة.

وثمن فخامة الرئيس عاليا الموقف الوطني الرائع لجماهير شعبنا العظيم رجالا ونساءا وشيوخا واطفالا وشبابا في محافظات عدن وابين ولحج وفي عموم محافظات الوطن وما جسدوه من وحدة وطنية راسخة وحب للوطن وما أبدوه من تفاعل وحماس وطني وحضور هائل ومتميز لا مثيل له ووقوفهم ومؤازرتهم لمنتخبهم الوطني وانجاحهم لفعاليات البطولة وتشجيع اللعب الجميل والروح الرياضية العالية لكافة الفرق الشقيقة المشاركة في البطولة، مما اضفى عليها نكهة خاصة وحقق لها التميز والتألق وجعل من بطولة خليجي20 عرساً رياضياً ووطنياً ومناسبة فرائحية بهيجة غمرت النفوس داخل الوطن وخارجه، وعكست تلك الروح الحضارية الأصيلة لشعبنا اليمني الودود المضياف وما يكنه من الحب والود لأشقائه في الخليج والعراق.

متمنياً في ختام مكالمته لفعاليات خليجي 20 المزيد من التوفيق والنجاح..معبراً عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بذلت من أجل إنجاحها وإخراجها بمثل هذه الصورة الزاهية والبديعة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024